أخبار العالم

شركة أسترازينيكا تبرم عقوداً لتزويد دول أوروبية بـ 400 مليون جرعة

Advertisements

شركة أسترازينيكا تبرم عقوداً لتزويد دول أوروبية بـ 400 مليون جرعة , أعلنت شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca يوم السبت أنها وقعت عقودًا مع إيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا لتوفير لقاح فيروس كورونا وستبدأ في توزيع الدواء بحلول نهاية عام 2020.

 شركة أسترازينيكا تبرم عقوداً لتزويد دول أوروبية بـ 400 مليون جرعة
شركة أسترازينيكا تبرم عقوداً لتزويد دول أوروبية

ووفقًا للشركة ، فإن العقد يشمل تصنيع 400 مليون جرعة من اللقاحات التي طورتها جامعة أكسفورد. وقال الأخير إنه يأمل في تقديم المزيد من الجرعات والتبرع بها للجمعيات الخيرية خلال الوباء.

وقال باسكال ساريوت ، الرئيس التنفيذي للشركة: “عندما يبدأ إنتاج الموزعين الأوروبيين ، نأمل في إنتاج هذا اللقاح بسرعة وعلى نطاق واسع”. وبحسب وكالة رويترز ، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا في منشور على صفحته على فيسبوك إن مرحلة اختبار اللقاح قد بدأت ووصلت إلى مستوى عالٍ ويجب أن تنتهي في الخريف.

Advertisements

وقعت الشركة عقود تصنيع دولية لتحقيق هدفها المتمثل في إنتاج ملياري جرعة من اللقاح. اتفق الباحثون في AstraZeneca وجامعة أكسفورد الذين أنتجوا اللقاح على توريد مليارات الجرعات من اللقاح للمليارات والبلدان ذات الدخل المتوسط. بالإضافة إلى عقد الشركة الذي تبلغ قيمته 750 مليون دولار مع مؤسسة Bill and Melinda Gates ، وقعت AstraZeneca أيضًا عقدًا آخر مع معهد Serum Institute of India ، الذي يعد أكبر مصنع للقاحات في العالم. حاصل القسمة.

أعلنت الجمعيتان الخيريتان ، تحالف الابتكار في علم الأوبئة (Sibi) والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) ، أنهما ستوفران مرافق لإنتاج وتوزيع 300 مليون جرعة من اللقاح. ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في وقت لاحق من هذا العام. حتى الآن ، لا يوجد لقاح أو علاج لعدوى Covid-19 شديدة العدوى التي تسببها الفيروسات التاجية الناشئة.

وقال وزير الصحة: ​​”حصلت دول عديدة في العالم على نصيبها من اللقاحات ، ولم تفعل أوروبا ذلك بعد. وستضيف جهود التنسيق السريع بين الدول الأعضاء المختلفة قيمة لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي في أزمة”. شاب). وقال الوزير إن المفوضية الأوروبية تلقت تفويضًا من حكومة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة للتفاوض بشأن شراء لقاح واعد ضد فيروس كورونا. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت هناك ميزانية كافية لشراء اللقاح مسبقًا.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى