شروحات

طريقة حل مشكلة الواي فاي Wi-Fi متصل ولا يوجد انترنت على الهاتف

محتويات

طريقة حل مشكلة الواي فاي لا تلتقط انترنت على هاتفي في كثير من الحالات ،ستواجه الأجهزة الذكية مشاكل تتعلق بشبكة Wi-Fi واتصالها بالهاتف لذلك يبدو أن الشبكة متصلة لكنها لا تعمل بشكل صحيح أو يمكنك محاولة الاتصال بإحدى الشبكات وعرض رسالة تخبرك بأنك متصل بالإنترنت أو لم تتم مصادقتك فكل هذه المشاكل يمكن أن تكون ناجمة عن جهاز التوجيه نفسه أو عن طريق إعدادات Wi-Fi المتقدمة للهاتف سنعرض هنا ،حل المشكلة من اتصال wi-fi وبدون إنترنت.

تذكر أنه يجب عليك التمييز بين مشكلة الاتصال بالإنترنت ولكن عدم القدرة على الوصول إلى الإنترنت ومشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة فتابع مع الفقرات التالية لذلك يمكننا حل كل مشكلة على حدة.

طريقة حل مشكلة الواي فاي متصل لكن بدون انترنت

كيفية حل مشكلة عدم الاتصال بـ Wii إذا واجهت مشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على هاتفك وحدثت على جهاز اندرويد الخاص بك فيجب عليك اتخاذ العديد من الإجراءات للحصول على Wi-Fi مرة أخرى على الوظيفة ، وهي:

قم بإيقاف تشغيل وإعادة تشغيل Wi-Fi في الإعدادات أو قم بإنهاء المكالمة لفترة وأعد تشغيلها أعد كتابة كلمة مرور Wi-Fi الصحيحة أو أعد تشغيل جهاز التوجيه.

إذا اتبعت الخطوات المذكورة ولكنها لا تعمل معك فأعد الاتصال بشبكة Wi-Fi باستخدام عنوان IP المخصص الذي حدده الجهاز: قم بالوصول إلى إعدادات هاتفك وانقر فوق Wi-Fi.

انقر فوق الشبكة المعنية ثم قم بتعديل الشبكة. حدد خيارات متقدمة وقم بتغيير خيار DHCP إلى “ثابت” لعرض الخيارات المتبقية. في حقل IP ستدخل عنوان IP 192.168.1.128 .

حل مشاكل الإنترنت من خلال عدم الاستجابة حتى إذا كان الاتصال عاديًا. احفظ واتصل بشبكة Wi-Fi ،ستلاحظ أن مشكلة الاتصال قد تم حلها مباشرة.

ابحث عن عنوان IP الخاص بك عن طريق فتح إعدادات هاتفك ثم حدد خيار حول الهاتف حدد الحالة وستجد عنوان IP الخاص بك في بعض الهواتف يجب إدخال جميع المواصفات قبل الدخول إلى الحالة.

أقرا ايضا.

طرق شحن هاتفك بسرعه كبيرة افضل النصائح القيمة التي يجب معرفته

طريقة حل مشكلة الواي فاي Wi-Fi متصل ولا يوجد انترنت على الهاتف
طريقة حل مشكلة الواي فاي Wi-Fi متصل ولا يوجد انترنت على الهاتف

حل مشاكل اتصال Wi-Fi وعدم وجود إنترنت على الهاتف؟

في هذه الحالة يتم توصيل Wi-Fi بشكل صحيح لكن الإنترنت لا يعمل على الهاتف يمكن أن يحدث هذا في العديد من الشركات مثل سامسونج و هواوي و نوكيا ويمكن أن يحدث أيضًا على الايفون .

لذلك لا يمكن أن يكون في المتصفح. موقع ويب أو تشغيل تطبيق حل هذه المشكلة بسيط للغاية ولكن قبل ذلك يجب عليك التحقق مما إذا كان جهاز التوجيه نفسه يعمل على الإنترنت خاصةً عند ظهور رسالة “التحقق من اتصال الشبكة” وهنا يجب التأكد من وجود هاتف آخر متصل بنفس جهاز التوجيه.

طريقة حل مشكلة Wi-Fi لا يوجد انترنت على الهاتف

الحل الأول هو إدخال عنوان IP للاتصال بشبكة Wi-Fiهذا حل فعال يمكنه حل المشكلة تمامًا. فيما يلي بعض الحلول البسيطة الأخرى التي يمكنها حل مشكلتك في ثوانٍ:

ابحث وأعد الاتصال بشبكة Wi-Fi المحفوظة أو أوقف تشغيل جهاز التوجيه لمدة دقيقة وأعد تشغيله أو أعد تشغيل هاتفك.

كانت هذه افضل الحلول التي نقدمها لكم مع العلم ان هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف يمرون في هذه المرحلة ويبحثون عن افضل الطرق التي يستطيع من خلالها حل هذه المشكلة بشكل نهائي اذا اتبعت الخطوات التي قدرت بها سوف تحصل على الحالة بشكل نهائي بدون أي مشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *