شروحات

طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته وكيف تقوم بالحفاظ على بياناتك عن بعد

Advertisements

طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته وكيف تقوم بالحفاظ على بياناتك عن بعد بفضل التكنولوجيا المتقدمة ، أصبحت الأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية امتدادًا لأنفسنا وجزءًا مهمًا من حياة الملايين من الناس.

إنه يربطنا بالأصدقاء والعائلة والزملاء والشبكات الاجتماعية وفي جميع أنحاء العالم ، ويساعدنا على إدارة الأعمال ، وتوفير أدوات للتعاون والتواصل ، وزيادة الإنتاجية وإغلاق المعاملات التجارية والمصرفية.

في جميع هذه الاستخدامات ، تحتوي الأجهزة الذكية على الكثير من البيانات الشخصية والائتمانية. لسوء الحظ ، أصبحت سرقة الأجهزة الذكية شائعة جدًا ، وهذا الوضع يتزايد خاصة مع ظهور إصدارات جديدة من الأسعار المعقدة باستمرار. عالي. على الرغم من أن عملية استبدال الأجهزة الذكية باهظة الثمن ، إلا أنها سهلة التنفيذ.

ولكن ماذا عن البيانات الموجودة بالفعل على الجهاز؟ يمكن لأي شخص إساءة استخدام جهات الاتصال والمحادثات والرسائل والصور الخاصة بك.

طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته وكيف تقوم بالحفاظ على البيانات

وإذا كان الشخص يعرف ما يكفي عن التكنولوجيا ، فيمكنه الوصول إلى حسابه المصرفي أو سرقة هويته. أنت لا تعرف ما الذي سيفعله الشخص بالبيانات المتاحة على الجهاز بعد سرقة البيانات أو اكتشافها.

سيساعدك اتباع هذه الخطوات الاستباقية على تقليل فرصة وصول شخص ما إلى بياناتك أو سرقة هويتك ، حتى لو سُرق جهازك الذكي أو فقد ، وقادر على تتبع الجهاز.

الخطوات قبل فقدان الجهاز الذكي أو سرقته: 1. قفل شاشة التوقف: أول احتياطي مهم هو تنشيط شاشة القفل. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لمنع الوصول غير الضروري إلى بياناتك.

Advertisements

احرص دائمًا على حماية شاشة القفل بكلمة مرور قوية. يجب أن تكون كلمة المرور عشوائية ولا يمكن أن تحتوي على اسمك أو أي معلومات تتعلق بك.

يجب أن تكون طويلة ومعقدة ، وتحتوي على أحرف وأرقام ورموز كبيرة وصغيرة. إذا كنت لا ترغب في إدخال كلمة مرور طويلة ومعقدة في كل مرة تقوم فيها بفحص هاتفك ، فيمكنك استخدام بصمة إصبعك للوصول بسرعة إلى جهازك والاحتفاظ بكلمة مرورك كنسخة احتياطية. يمكنك أيضًا استخدام كلمات مرور للتطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة.

حماية البيانات: تنقسم مهمة حماية البيانات إلى مرحلتين. الخطوة الأولى هي عمل نسخة احتياطية من البيانات. هناك العديد من الخيارات لضمان نسخ البيانات احتياطيًا تلقائيًا وبشكل منتظم ، والتخزين السحابي هو الأسهل والأكثر شيوعًا.

ستساعدك هذه الخطوة في الاحتفاظ بالبيانات بعيدًا عن الجهاز نفسه وتسهيل استعادة البيانات عند فقد الجهاز أو سرقته ، لضمان استعادة الذكريات الثمينة والملفات المهمة. الخطوة الثانية هي تشفير البيانات. تأكد من أن جهازك يقوم تلقائيًا بتشفير البيانات والملفات لمنع الأشخاص الآخرين

الوصول إليها عبر الجهاز أو النسخ الاحتياطي السحابي. سيساعدك استخدام تقنية VPN عبر الإنترنت على تشفير البيانات والملفات عند الإرسال عبر الإنترنت ، وحماية اتصالك بالإنترنت وتوفير قدر أكبر من الأمان ، مما يجعل من الصعب مهم كلن خبرة أي شخص ان يكون لها القدرة بالتعقب على هاتفك.

Advertisements

تتبع المعدات: في حالة فقدان جهاز ذكي ، من المهم جدًا تمكين تتبع الموقع واستخدام التطبيقات الذكية. يمكنك استخدام تطبيق “Find My” على أجهزة Apple أو تطبيق “Google Find My Device” على أجهزة Android. توفر هذه التطبيقات إمكانات التتبع عن بعد.

على سبيل المثال ، إذا حدث خطأ ما في هاتفك ، فيمكنك استخدام تطبيق الكمبيوتر لتحديد موقعه على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك هذه التطبيقات حماية أو حذف أو مسح جميع البيانات الموجودة على الجهاز المفقود. إذا قمت بالنسخ الاحتياطي بانتظام ، فلن تفقد أي بيانات ، ولكن لن يتمكن الآخرون من الوصول إليها وإساءة استخدامها.

العمليات بعد فقدان أو سرقة الأجهزة الذكية ؟

حظر الوصول إلى البيانات: يقوم العديد من المستخدمين تلقائيًا بحفظ أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم في العديد من التطبيقات والمواقع على أجهزتهم. يمكنك العثور على كلمات المرور المحفوظة في حسابك على جهاز آخر والبدء في تغييرها بسرعة.

طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته للحفاظ على بياناتك عن بعد

يمكنك أيضًا استخدام التطبيق المذكور لحذف بعض أو كل البيانات من الجهاز المفقود. إذا احتفظت بأي معلومات ائتمانية على الجهاز المفقود ، فأبلغ البنك على الفور لحظر بطاقة الائتمان الخاصة بك ومنع أي شخص آخر من الوصول إليها أو استخدامها.

قم بإخطار السلطة المختصة: تحتوي الهواتف الذكية على رقم تسلسلي فريد مكون من 15 رقمًا يسمى IMEI أو “الهوية الدولية للأجهزة المحمولة”.

الرقم مطبوع على علبة الهاتف أو يمكنك العثور عليه بواسطة نظام التشغيل. عند الإبلاغ عن السرقة ، سيساعد هذا الرقم السلطة المختصة على وضع الهاتف في قائمة الهواتف المفقودة والتعرف عليها وتتبعها فور إجراء المكالمة.

وإذا كان لديك جهاز تتبع ، فيمكنك الإبلاغ عن موقعك على الفور. يجب عليك أيضًا إخطار عامل الهاتف لإيقاف بطاقة SIM على الفور.

طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته وكيف تقوم بالحفاظ على بياناتك عن بعد
طريقة حماية هاتفك في حال تمت سرقته وكيف تقوم بالحفاظ على بياناتك عن بعد

أقرا أيضا.

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد

تشغيل اليوتيوب في الخلفية افضل برنامج للاندرويد

يمكن أن يكلف فقد جهاز ذكي الوقت والمال والعديد من الإزعاج. ومع ذلك ، بمجرد إدراكك للمخاطر ، يمكنك اتخاذ تدابير وقائية واستخدام الأدوات المتاحة لتقييد الوصول إلى الجهاز وحماية البيانات بشكل أفضل وتقليل الضرر. باستخدام هذه الاقتراحات ، يمكنك منع وقوع البيانات الموجودة على الأجهزة الذكية في أيدي غير مرغوب فيها.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى