شروحات

كيفية ايقاف اعلانات الإشعارات المزعجة المرسلة من التطبيقات والمواقع

محتويات

يعد الإشعار إحدى الوظائف المهمة للهاتف الذكي ، لأن التكنولوجيا تمكن المستخدمين من الحصول بسرعة على المعلومات والتحديثات المهمة بعد وصولهم ، دون الحاجة إلى التحقق من وجود محتوى جديد في كل تطبيق أو موقع تريده.

على الرغم من أن الإشعارات طريقة مفيدة للغاية للحصول على أحدث المقالات من موقع ويب أو التعرف على الرسائل الواردة لتطبيق معين ، يحاول العديد من المطورين استخدام هذه الإشعارات بطريقة ضارة بدلاً من التحديثات المفيدة والمزعجة ، غالبًا ما يقوم المستخدمون تلقي إشعارات تحتوي على إعلانات ، بعضها إباحي حتى ويريد التخلص منها.

في هذا الموضوع ، سنشرح الطريقة المثالية للتخلص من الإخطارات المزعجة. سواء كانت هذه الإشعارات تأتي من تطبيق مزعج أو موقع ويب يقبل الإشعار عن طريق الخطأ ، فهناك دائمًا طريقة لإزالة إعلانات الإشعارات المزعجة أو المحرجة.

طريقة حظر إعلانات الإشعارات التي ترسلها التطبيقات

في الآونة الأخيرة ، بدأت العديد من التطبيقات ، وخاصة تلك غير المسموح بها في المتاجر ، بإرسال إعلانات في إشعاراتها. أسوأ الأمثلة هنا هي تطبيق مشاركة الملفات Share IT ، و تطبيق SnapTube الذي يقوم بتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع ويب متعددة.

لإزالة الإشعارات هنا ، تحتاج إلى معرفة التطبيق المسؤول عن إخطار الإعلانات. بشكل عام ، يمكنك تمييز تطبيق من الرمز المعروض في ركن الإشعارات ، أو يمكنك الضغط مع الاستمرار على الإشعار لعرض اسم التطبيق المسؤول.

في الواقع ، التطبيقات التي ترسل إشعارات مزعجة ليست في الواقع مهمة من حيث الإشعارات ، لذلك ليس هناك حاجة لإيقاف جميع الإشعارات على الفور.

بمجرد أن تعلم التطبيق المسؤول عن الإخطارات ، اتبع الخطوات التالية:

طريقة إيقاف الإشعارات في هواتف أندرويد

  1. افتح تطبيق الإعدادات من القائمة أو من شريط التنبيهات.
  2. افتح خيار التطبيقات.
  3. ابحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف الإشعارات منه وأدخل خياراته.
  4. تحت الخيارات ، انقر فوق الإخطارات.
  5. قم بإيقاف تشغيل كل الإشعارات أو أنواع معينة منها ، حسب تفضيلاتك.

طريقة إيقاف الإشعارات في هواتف ايفون (iPhone)

  1. اذهب للاعدادات.
  2. انقر فوق الإخطارات.
  3. ابحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف الإشعارات عنه واضغط للتعديل على خياراته.
  4. قم بإلغاء تنشيط الإشعارات عن طريق إيقاف تشغيل خيار السماح بالإشعارات.

طريقة إيقاف إعلانات الإشعارات التي ترسلها المواقع عبر المتصفح

عادة ، الغرض من الإشعارات الخاصة بالموقع هو إخطار المشتركين بأحدث المواضيع المنشورة ، وحتى إخطارهم بالعروض الجديدة أو المعلومات المفيدة الأخرى.

من ناحية أخرى ، تستخدم العديد من مواقع الويب سيئة السمعة الإخطارات لإرسال الإعلانات وحتى إرسال روابط احتيالية ومزعجة. تعتمد هذه المواقع عادةً على نقر المستخدم للسماح بإعلام عن الخطأ.

عادةً ما يكون من السهل إيقاف تشغيل إشعارات الموقع ، ولكن يجب أن تتذكر اسم الموقع الذي أرسل إليك الإشعار في الأصل ، لأن اسم الموقع يُعرض عادةً أسفل الإشعار.

طريقة إيقاف الأشعارات في متصفح Google Chrome

  • افتح القائمة من أيقونة النقاط الثلاث في أعلى الشاشة ، ومن هناك ادخل الإعدادات.
  • ابحث عن خيار “إعدادات الموقع” ، ومن الخيارات انقر على “جميع المواقع”.
  • سترى قائمة بجميع المواقع التي عادة ما تتصفحها ، من بينها ، ستجد الموقع المسؤول عن الإخطارات وانقر عليه.
  • ضمن علامة التبويب “الأذونات” ، ستجد خيار “الإشعارات”.
  • اضغط عليها للمتابعة. قم بإلغاء تنشيط خيار إظهار الإخطارات.

يمكنك أيضًا إدخال الصفحة التي تريدها ، ثم النقر فوق رمز القفل بجوار اسم الصفحة. ثم حدد “إعدادات الموقع” واتبع الخطوات أعلاه.

كيف تتجنب إعلانات الإشعارات؟

الجواب بسيط: لا تقم بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر أو التطبيقات ذات السمعة السيئة بسبب إشعارات إساءة الاستخدام ، أو قم بزيارة المواقع المشبوهة ، مثل المواقع التي تقدم مواقع قرصنة أو مواقع تنزيل مخصصة أو مواقع إباحية.

بشكل عام ، يجب أن تعرف موقع الويب الذي يتطلب منك السماح بإرسال الإشعارات إلى هاتفك. على الرغم من أن معظم مواقع الويب تحترم المستخدمين وترسل إشعارات فقط بشأن ما وافقوا عليه ، فلا يزال هناك العديد من مواقع الويب التي تريد الاستفادة من المستخدمين ، وليس لديها مصلحة في إزعاجهم ، أو حتى اخضاعهم للاحتيال.

بشكل عام ، إذا تعرضت لإعلانات إشعارات مزعجة ، فإن الطرق التي ذكرناها أعلاه كافية للتخلص منها وتجنب الإزعاج أو الإحراج الذي تسببه لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *