شروحات

انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل ما هو السبب وما هو الحل

Advertisements

انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته ما السبب وكيف احل المشكلة بحيث تعد مشكلة تعليق الهاتف بمفرده في العمل من أصعب المشاكل التي يمر به الكثير من الناس لذلك سنشرح كيفية حل هذه المشكلة في هذا الموضوع. ستفهم أيضًا سبب المشكلة لذلك من المحتمل أن تحاول الابتعاد عن السبب.

تخيل معي أن لديك هاتف وعندما تستخدمه أو تلعبه فجأة تكتشف أن الهاتف يغلق مرة واحدة دون أي تدخل. عند ممارسة الألعاب أو تصفح المواقع أو الشبكات الاجتماعية ستكون هناك مشكلة طي الهاتف بنفسك ما سبب ذلك وكيفية حل هذه المشكلة دون صيانة قبل أن تبدأ في أي شيء تحتاج إلى فهم سبب توقف الهاتف من تلقاء نفسه ، لذا أخبرنا بالسبب وفهم الحل.

لذلك فإن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف سيصابون بالذعر والقلق خوفًا من تلف الهاتف الخلوي وعدم إمكانية استخدامه مرة أخرى.

انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل ما الحل

بعض الحلول والتقنيات الذكية التي يمكن أن تساعد المستخدمين في حل مشكلة إنهاء المكالمة وعدم العمل بشكل صحيح. من بين هذه النصائح قمنا بإعادة تشغيل الهاتف بسرعة وكان هذا الحل هو الحل الأول والفكرة التي فكر بها الجميع عند توقف الهاتف.

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان حتى يتم فصل الهاتف تمامًا وعندما يكون الهاتف مغلقًا تمامًا ثم اخرج لبضع دقائق وقم بإجراء مكالمة أخرى.

لكي يتغلب الشخص على هذه المشكلة من الضروري العثور على السبب الرئيسي للمشكلة التي تسببت في توقف الهاتف وعدم عمله.

لذلك يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة إجراء اختبار بسيط حتى يؤكدوا أن المشكلة تكمن في الهاتف نفسه وليس الشاحن. جرب الشخص عدة أجهزة شحن أخرى على الهاتف وفي هذه الحالة إذا كان من الممكن صيانة الشحن فإن السبب الرئيسي للمشكلة هو الشاحن المستخدم سابقًا.

Advertisements

إذا كان الهاتف لا يستجيب لأي نوع آخر من الشاحن ، فإن سبب عدم استجابة الهاتف هو أن الهاتف نفسه في مشكلة. من أهم أسباب توقف الهاتف فجأة عن العمل أن بطارية الهاتف أقل من 30٪ الأمر الذي سيؤدي إلى إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا بعد فترة من الزمن.

الحل الصحيح لمشكلة قطع الاتصال وعدم القدرة على استخدامه مرة أخرى للتغلب على هذه المشكلة يجب على مستخدمي الهاتف اتباع عدة حلول بما في ذلك هذه الحلول.

إذا كان الهاتف من الهواتف التي يمكن إخراج البطارية منها فقد يكون سبب هذا العطل هو تراكم الغبار على البطارية مما يمنع البطارية من الاستجابة للتيار.

في هذه الحالة يجب على الشخص إخراج البطارية من الهاتف ثم استخدام قطعة قماش ناعمة لتنظيف الجزء المعدني المسؤول عن توصيل التيار إلى الهاتف الموجود أسفل البطارية.

بعد ذلك أعد البطارية إلى مكانها وأغلق غطاء الهاتف ثم أغلقه بإحكام ثم أعد تشغيل الهاتف إذا قام الهاتف بالرد على الهاتف فإن سبب عمل الهاتف هو تراكم الغبار والأوساخ.

Advertisements

انطفاء الجوال فجأة ما هو السبب وما هو الحل

قد يوصي خبراء الهاتف المحمول باستخدام بضع قطرات من الكحول لتنظيف الأجزاء المعدنية أسفل الهاتف لتطهير الأجزاء وإزالة الغبار بسرعة.

ومع ذلك في حالة تعرض الهاتف للماء أو الرطوبة العالية ، في هذه الحالة ، يجب استخدام مجفف كهربائي سريعًا لتجفيف جميع أجزاء الهاتف وجوانبه ومن ثم يجب إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله.

في بعض الحالات قد يؤدي تنزيل تطبيقات معينة إلى إصابة هاتفك بالفيروسات مما قد يؤدي إلى إتلاف جهازك وإيقافه فجأة خاصة على هواتف اندرويد في هذه الحالة يحتاج الهاتف إلى حذف نسخة العملية السابقة وتنزيل نظام التشغيل مرة أخرى وإعادة تكوينه.

ما هي شاشة الموت؟ عادة تظهر هذه الشاشة على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد وفي بعض الأحيان تتوقف الشاشة عن العمل تمامًا وأحيانًا تتوقف الشاشة لفترة من الوقت.

يعتقد خبراء الصيانة أن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو أن الهاتف قد يكون مركب لها روت ولكنه خاطئ أو أن الهاتف في وضع الاسترداد.

خطوات حل مشكلة شاشة الموت على المستخدم اتباع عدة خطوات لحل مشكلة شاشة الموت وهذه الخطوات هي:

للسماح للمستخدم بفتح الغطاء الخلفي للهاتف قم بإزالة البطارية من الهاتف خاصة إذا كان الهاتف مزودًا ببطارية قابلة للإزالة.

أقرا أيضا.

تحميل برنامج تعديل الفيديو للاندرويد تطبيق Smart Video Editing

انطفاء الجوال فجأة وبدون أن يشتغل مرة اخر

ثم اضغط على زر الطاقة وزر الصوت في نفس الوقت وعندما تضغط على كلا الزرين في نفس الوقت تعود البطارية إلى وضعها مرة أخرى.

انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل ما هو السبب وما هو الحل
انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل ما هو السبب وما هو الحل

في حالة عدم استخدام الهاتف لفترة طويلة فسوف يتسبب ذلك في ظهور بعض البقع السوداء على الأجزاء المعدنية أسفل البطارية حيث أن هذا النوع من البقع سيمنع الهاتف من استقبال التيار.

إذا كانت البطارية قابلة للإزالة فيمكن إزالتها من الهاتف لذلك يستغرق توصيل الهاتف بالشبكة دون استخدام البطارية ما يصل إلى نصف ساعة لذلك نقوم بإعادة البطارية إلى مكانها وإعادة توصيل الهاتف بالشاحن.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى