صحة

ماهي الفوبيا وهل تعاني منها وأفضل موقع لأختبار الفوبيا

يُعرَّف الرهاب بأنه خوف قوي وغير عقلاني من أشياء أو مواقف معينة. يُصنف الرهاب على أنه اضطرابات قلق لأن القلق هو أحد الأعراض الرئيسية للأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الرهاب.

الفوبيا هو اضطراب نفسي يصاحب الإنسان بسبب الخوف من الأشياء المادية أو الأخلاقية ، في حين يصنف الرهاب على أنه اضطراب قلق بسبب الخوف الشديد من لمس شيء ما والرهاب غير المنطقي من الموقع وأداء المهام وما إلى ذلك. هذا هو واحد من العديد من أنواع الرهاب المختلفة ، والرهاب هو أحد أهم أعراض اضطراب الوسواس القهري.

يعتقد الناس أن أعراض الخوف هي علامات ردود فعل عاطفية ، في حين أن الرهاب قد يكون ناتجًا عن أحداث سابقة. يحدث ذلك عندما يغرق الشخص في الماء عندما يكون صغيراً.

“بدافع الخوف ، لا تشرب الماء. تختلف أعراض الرهاب عن الأمراض العقلية الأخرى مثل الفصام والهلوسة السمعية والبارانويا.”

أبرز اسباب الفوبيا

  • السبب غير واضح ولا يستطيع الأطباء تحديده بدقة. قد يكون السبب مرتبطًا بالوراثة ، لأن هناك جينات وراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء. عوامل بيئية واجتماعية ، مثل شخص يمر بحالة معينة أو موقف معين ويخاف من شيء ما ، أو الطفل الذي يرى أحد والديه يشعر بخوف شديد ، سينتقل هذا الشعور إليه ويتأثر سلوكه .

أنواع الفوبيا

هناك أنواع عديدة من الرهاب ، والتي يمكن تقسيمها إلى الفئات الأربع التالية: الرهاب الحيواني ، مثل الخوف من الحشرات ، والزواحف ، والحيوانات المفترسة ، أو الخوف من الحيوانات الأليفة. الخوف من الطبيعة ، كالخوف من البحر والريح والأشجار ، والخوف من الليل ، والخوف من علو الجبال ، والفضاء الشاسع ، وما إلى ذلك. الخوف من مواقف معينة ، مثل الخوف من التحدث أمام الناس ، والخوف من الامتحانات ، والخوف من الاستحمام ، والخوف من الضوضاء. الخوف من مشاكل طبية مثل الخوف من الأطباء ، الخوف من الحقن ، الخوف من الألم ، الخوف من رؤية الدم.

علاج الفوبيا

  • الفوبيا هو اضطراب عقلي يتطلب التدخل المهني الفوري.
  • سبب رهاب الشخص لا يمكن التنبؤ به ، لذا فإن العلاج هو الوقاية الحقيقية من المرض.
  • تحكم في مخاوفك من خلال إعطاء الأولوية لإدارة الوقت ومهام الحياة بثقة وتصميم.
  • تجنب استخدام النيكوتين والكافيين والكحول والمواد المخدرة لأنها يمكن أن تسبب القلق والرهاب.
  • اسأل عن العلاج النفسي السلوكي في مستشفى الأمل لأنه علاج فعال للتخلص من الرهاب.

يتوفر موقع لاختبار هل تعاني من الفوبيا؟ سوف تجاوب على العديد من الأسئلة في الموقع وسوف يمنحك النتيجة النهائية للاختبار الاولى، يمكنك الدخول للموقع عبر الرابط التالي (من هنا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.