كمبيوتر

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بدون برامج وبطرق سهلة

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بعض الملفات والمجلدات مخفية في Windows 10 والإصدارات الأقدم ، وهذا الوضع هو الموقع الافتراضي ، لكن في بعض الأحيان نريد عرض جميع المجلدات أو المجلدات لتعديلها أو تطبيق تعليمات محددة لتصحيح المشكلة.

لذلك سنشرح في هذا المقال أكثر من طريقة لعرض الملفات والمجلدات ، وسنشرح أيضًا الصور في نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن يمكن تطبيق الإرشادات على أي إصدار آخر سواء كان Windows 8 أو Windows 7.

المجلدات المخفية عادةً تحتوي على ملفات مهمة تنتمي إلى النظام أو تُستخدم لتخزين معلومات حول البرامج المثبتة على الكمبيوتر. لذلك ، لا تقم بتعديلها دون معرفة أنها ستسبب فقط مشاكل في نظام التشغيل أو أحد برامج الويندوز.

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بطرق بسيطة

الطريقة الأولى: من خلال مدير الملفات أو مستكشف الملفات. انقر على أيقونة “This PC” أو حدد File أو Document Manager من قائمة “Start”. في الشريط العلوي ، حدد قائمة “عرض” ، انتقل إلى خيار “المجلدات” وقم بتمكين الملفات المخفية

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بدون برامج وبطرق سهلة

الطريقة الثانية: من خلال لوحة التحكم. يمكنك فتح “لوحة التحكم” على سطح المكتب وإدخال محتوى البحث في قائمة “ابدأ” في “لوحة التحكم” عندما لا يكون هناك رمز. حدد “المظهر والتخصيص” ثم “خيارات مستكشف الملفات” ، يمكنك أن ترى أن “خيارات مستكشف الملفات” محددة مباشرة ، اعتمادًا على تصنيف الرموز المعروضة في “لوحة التحكم”. في إعدادات مدير الملفات ، انتقل إلى علامة التبويب “عرض” وستجد جميع إعدادات الملفات المخفية.

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بدون برامج وبطرق سهلة

عرض الملفات المخفية في الكمبيوتر

الطريقة الثالثة: تظهر من خلال السجل. اضغط على Windows Sign + R لفتح نافذة “Run”. اكتب رجديت واضغط على Enter. سيتم عرض نافذة لك والانتقال إلى المسار التالي من خلال الشريط الجانبي.

كيفية إظهار الملفات المخفية على الحاسوب بدون برامج وبطرق سهلة

HKEY_CURRENT_USER / Software / Microsoft / Windows / CurrentVersion / Explorer / Advanced قم بتغيير قيمة “Hidden” إلى 1 لإظهار المجلدات المخفية وتغيير قيمة “Show super hidden” إلى 1 لإظهار مجلدات النظام المخفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.