شروحات

طريقة حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail من السرقة

Advertisements

طريقة حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail فيما يتعلق بالبريد الإلكتروني يعد Gmail أحد أكثر الأنظمة الأساسية الموثوقة والموثوقة التي يمكننا الوثوق بها يعد Gmail أيضًا خدمة بريد إلكتروني شائعة تقدمها جوجل ويستخدمها معظم المستخدمين في جميع أنحاء العالم. Gmail منظم بواجهة قوية المظهر وواضحة ومتكاملة مع الميزات المتقدمة وهذا يجعله الخيار الأول لبقية خدمات البريد الإلكتروني لدينا.

يوفر درجة عالية من الأمان لأن جميع معلوماتنا الخاصة والسرية يتم الاحتفاظ بها تحت سقف واحد ولا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابنا دون إذن. ومع ذلك إذا كنت غير محظوظ وكانت هناك مشكلة في استخدام الحساب فيمكن للمتسلل الوصول إلى حسابك وكشف معلوماتك الشخصية أو إساءة استخدام المعلومات لصالحك.

نحن على يقين من أننا لا نريد أن يحدث ذلك أليس كذلك؟ لذلك اتبع نصائحنا لحماية حساب بريدك الإلكتروني في Gmail.

طريقة حماية حساب البريد الإلكتروني من الاختراق

لذا لكي تكون حذرًا إليك بعض نصائح حماية Gmail للتأكد من أن بياناتك الخاصة والسرية لا تتأثر بالمخترقين. حسنًا حان الوقت الآن لأخذ أمان الإنترنت على محمل الجد وتعديل هذه الإجراءات لحماية حساب Gmail الخاص بنا. لنبدأ بهذه النصائح.

استخدم المصادقة الثنائية 2FA : نعم نعلم أنك تسمع هذه الكلمة في كل مكان تقريبًا لكننا نعتقد أن هذا هو الحد الأدنى من المتطلبات لإضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك (قبل فوات الأوان).

بمساعدة التحقق بخطوتين كلما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك سيطلب منك النظام تقديم كلمة المرور الخاصة بك ورمز التحقق من OTP.

Advertisements

يمكنك أيضًا زيارة هذا الرابط لتمكين التحقق بخطوتين لحساب Gmail الخاص بك يمكنك أيضًا الرجوع إلى العديد من الموضوعات الأخرى والتي ناقشنا فيها تمكين المصادقة الثنائية في العديد من الخدمات المختلفة.

أنشئ كلمة مرور قوية : للراحة نستخدم عادةً نفس كلمة المرور للوصول إلى حسابات متعددة سواء كانت Gmail أو فيس بوك أو انستقرام.

حسنًا قد يكون الوقت قد حان لاختيار كلمة مرور آمنة وفريدة من نوعها لحساب Gmail الخاص بك للتأكد من أن هويتك عبر الإنترنت آمنة.

نظرًا لأن البريد الإلكتروني هو البوابة الرئيسية لمعظم حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى فتأكد من بذل قصارى جهدك لحماية حساب Gmail الخاص بك والحفاظ عليه في مأمن من المتسللين.

Advertisements

هناك العديد من الخدمات والمواقع التي تتيح لك إنشاء كلمات مرور قوية يصعب اختراقها يوصى أيضًا أن تتكون الكلمة من أحرف وأرقام ورموز لزيادة صعوبة اختراق الحساب.

اقرأ أيضا:

كيفية حماية و تأمين حساب البريد الإلكتروني Gmail

مراقبة تطبيقات الجهات الخارجية المرتبطة بحساب Gamil الخاص بك عند تصفح الإنترنت يجوز لنا عن قصد أو عن غير قصد منح الوصول إلى العديد من تطبيقات الطرف الثالث مما قد يضر بشكل خطير بخصوصية حساب Gmail الخاص بنا.

لذلك نوصيك بمراقبة جميع تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى جميع البيانات الواردة فيه وفهمها لإدارة أذونات التطبيق انقر فوق أي تطبيق تابع لجهة خارجية إذا لم تعد تريد أن يصل التطبيق إلى معلومات حسابك فانقر فوق الزر “إزالة أذونات الوصول” هذه الخطوة مهمة للغاية وبمجرد متابعتها من وقت لآخر ستوفر تدبيرًا أمنيًا لحسابك.

احترس من رمز القفل الأحمر هل لاحظت وجود قفل أحمر بجوار اسم المرسل عند تلقي بريد إلكتروني جديد؟ حسنًا إذا كنت لا ترى أيًا من هذه الرموز في بريدك الوارد فأنت محظوظ.

تحتوي بعض رسائل البريد الإلكتروني على رمز قفل أحمر مما يشير إلى أنها قد تكون غير آمنة وتضعف خصوصيتك على الإنترنت.

إذا تلقيت رسائل البريد الإلكتروني هذه من مرسلين غير معروفين فلا تشارك معلوماتك الخاصة. مثل كلمة المرور أو رقم بطاقة الائتمان أو رقم الاتصال في البريد الإلكتروني.

سيمنعنا هذا القفل الأحمر من التواصل مع المرسل بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك احذف هذه الرسالة واحظر المرسل تمامًا.

حماية حساب Gmail من السرقة

احترس من الرسائل المشبوهة : عند الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك فإننا نتأكد من أن صندوق الوارد الخاص بك يتعرض للقصف برسائل البريد الإلكتروني الترويجية الوحشية لذلك إذا وجدت أي نشاط مشبوه في حسابك وأصر المرسل على النقر فوق ارتباط أو مطالبتك بتقديم تفاصيل الحساب المصرفي.

فتأكد من عدم الوقوع في فخ. قد تكون هذه إحدى الاستراتيجيات الذكية للمتسللين لاقتحام نظامك وفضح خصوصيتك على الإنترنت. من الأفضل حذف هذه الرسائل ثم الإبلاغ عن المرسل إلى القائمة السوداء.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى