شروحات

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة واي فاي على جميع الهواتف الذكية

محتويات

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة واي فاي سنخبرك عن أفضل حل لمشكلة أخطاء مصادقة واي فاي يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل مصادقة عبر شبكة واي فاي على اندرويد هذه هي المشكلة الأكثر تعرضا في معظم الأجهزة اللوحية وهي مشهورة أيضًا في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد نظرًا لأنك متأكد من إدخال كلمة المرور بشكل صحيح فلا يزال الهاتف يرفض المصادقة عبر شبكة wi-fi.

حل هذه المشكلة “حدث خطأ في الاتصال بـ شبكة واي فاي” هناك العديد من الحلول البسيطة لذلك لا داعي للقلق. سنحاول الحل خطوة بخطوة من أبسط طريقة ونتحقق من حل المشكلة يمكن حل هذا بالطريقة الأولى.

حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة Wi-Fi للاندرويد

لا تعتبر هذه المشكلة معضلة فربما يكون الحل في جهاز التوجيه بدلاً من الجهاز أو يمكن أن تكون المشكلة من جانبين المهم الآن أنني سأقدم لك حلاً للمشكلة التي تظهر في خطأ مصادقة الواي فاي من خلال موقع “محمد فوقا”.

طريقة بسيطة لتصحيح المصادقة دون الاتصال بشبكة اندرويد اللاسلكية من خلال “سهل ” ما عليك سوى اتباع التعليمات واتباع الخطوات قبل الشروع في الحل الأكثر تعقيدًا جمعت المقالة بأكملها واقترحت طرقًا وحلولًا بسيطة.

لحل مشكلة خطأ المصادقة الأول سنعيد إدخال كلمة المرور ونؤكد أنك لم تنسَ كلمة المرور أو خطأ تسجيل الدخول إلى الشبكة ومن الأفضل إزالة الشبكة تمامًا من الجهاز وتسجيل الدخول مرة أخرى للتحقق انتقل إلى الإعدادات “.

بالطبع عند استخدام خيار شبكة Wi-Fi يختلف الاسم من جهاز لآخر لكننا جميعًا نعرف نظام الهاتف لدينا ستجد أن هناك شبكات لا يمكن فحصها انقر مرة أخرى سوف ابحث عن شاشة منبثقة بها خياران ، فلنختار أحد “نسيان الشبكة”.
بعد ذلك ابحث في الشبكة مرة أخرى وقم بتسجيل الدخول.
إذا تم حل المشكلة فلن تحتاج إلى قراءة بقية هذه المقالة و إذا لم يتم حل المشكلة انتقل إلى الخطوة التالية على الفور.

تفعيل وضع الطائرة: هذه أسهل طريقة لحل مشكلة عدم الاتصال بشبكة Wi-Fi ويجب ألا تختفي هذه الطريقة لأنك تحاول “إعادة تشغيل” الهاتف لكني لا أطلب منك “إعادة تشغيل” الهاتف فقط اتبع الخطوات ويمكن شرحها لا تقلق. المس للتمرير من أعلى إلى أسفل وتعطيل شبكات Wi-Fi والبيانات. الآن قم بتشغيل وضع الطائرة. الآن قم بتشغيل Wi-Fi.

اقرأ أيضا:

حل مشكلة المصادق وعدم الاتصال بالواي فاي

تعديل تكوين خصائص الشبكة اللاسلكية: سيؤدي تعارض IP إلى ضعف الاتصال بشبكة Wi-Fi من هنا يمكننا العثور على المشكلة ولكن لا داعي للقلق بشأنها هنا.

  • سنحل مشكلة أخطاء مصادقة Wi-Fi التي تحدث فقط عن طريق تغيير إعدادات “خصائص” للشبكة اللاسلكية على هواتف اندرويد (خاصة الإعدادات الافتراضية من DHCP إلى IP الثابت). انتقل إلى “الإعدادات” وحدد اتصال wi-fi اضغط مع الاستمرار ستظهر نافذة منبثقة.
  • في بعض الأجهزة يُسمى هذا الخيار “تعديل اتصال الشبكة”.
  • ستجد مربعًا بجواره انقر فوقه للانتقال إلى الخيارات المتقدمة والبحث عن إعدادات IP وتغيير خيار DHCP إلى ثابت وسيظهر مربع آخر وهو عنوان IP في الأسفل. سوف تجد عنوان IP الثابت انسخه من ثم احذفه وأدخله مرة أخرى واضغط على حفظ. إذا لم تكن متأكدًا من عنوان IP والبوابة وقناع الشبكة وعنوان DNS فهذه ليست مشكلة. ما عليك سوى الاتصال بمزود الخدمة لمعرفة كل هذه المعلومات.

تغيير إعدادات الشبكة “إعادة تعيين الشبكة” عند تنفيذ هذه الطريقة سنقوم بتحديث كامل أو إعادة تعيين الوضع الافتراضي إلى ما يلي:

  • شبكة المحمول و شبكة Wi-Fi و البلوتوث انتقل إلى إعدادات هاتفك ثم انتقل إلى النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين. حدد “إعادة تعيين إعدادات الشبكة”.
  • حدد “إعادة تعيين الإعدادات” وانتظر حتى يكتمل الطلب.
  • بعد اكتمال الطلب أعد الاتصال بالشبكة اللاسلكية.
  • لن تتسبب هذه الخطوة في حدوث مشكلات أو حذف البيانات المهمة من هاتفك ولكن سيتم حذف تفاصيل شبكة الجوال الخاصة بك وتوصيل أجهزة بلوتوث أو اقترانها مسبقًا (إذا لم يتم إنشاء الاتصال بعد فلا داعي للقلق ولكن هناك العديد من الحلول الأخرى ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تعتبر الحل الأقوى و الأفضل.
حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة واي فاي على جميع الهواتف الذكية
حل مشكلة حدث خطأ في المصادقة واي فاي على جميع الهواتف الذكية

تطبيق اصلاح شبكات الواي فاي Wi-Fi

استخدم التطبيق لإصلاح مشكلات Wi-Fi وإصلاح WIFI:

هل تواجه مشكلات Wi-Fi على جهازك؟ هل تعلم أنه يمكنك ببساطة حل هذه المشكلات دون إزعاج؟ نعم يمكنك استخدام التطبيق لحلها.

تطبيق WIFI DOCTOR يحل هذا التطبيق تلقائيًا جميع مشكلات Wi-Fi ، ولا يحل مشكلة عدم كفاية اتصال الشبكة فحسب بل يحل أيضًا ضعف شبكة Wi-Fi.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *