شروحات

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف| و ماذا يجب عليه فعله لتبريد هاتفي

Advertisements

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف| وما هي أهم العوامل التي يجب فعله لتقليل الحرارة على هاتفي تعد درجة حرارة الهاتف من أكثر المشكلات التي تواجهها الأجهزة الذكية قد يظهر بعد شراء الهاتف أو بعد فترة طويلة من الاستخدام ويعتمد السبب على مواصفات الجهاز أو نتيجة سوء الاستخدام. يرتبط عمر الهاتف المحمول بهذا أيضًا لذلك من الضروري معرفة كيفية خفض درجة حرارة الهاتف المحمول وهو ما يتم وفقًا للمراحل المختلفة لفاعلية الأجهزة المختلفة.

التمييز بين درجة الحرارة العادية ودرجة الحرارة المرتفعة للهاتف أي حرارة تشعر بها في الجهاز ليست مشكلة حقيقية لأن ارتفاع درجة الحرارة من 37-43 درجة مئوية أو 98.6-109.4 درجة فهرنهايت للجهاز ضمن النطاق الطبيعي والمستخدمين لا يمكن تحديد درجة الحرارة يدويًا يجب توقع درجة حرارة الهاتف بناءً على تقديرك أو استخدم تطبيقًا لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف.

على سبيل المثال لدينا تطبيق AID A64. يوفر هذا معلومات شاملة حول جميع المعلومات المتعلقة بالجهاز أو تطبيق Cooling Master ويقتصر على اكتشاف ارتفاع درجة حرارة الجهاز وإيقاف التطبيق الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز وتطبيق CPU-Z المخصص لاكتشاف درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية لتقليل ارتفاع درجة حرارة الجهاز .

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف| وما هو الحل النهائي

اللعب لفترة طويلة: الألعاب الكبيرة التي تستغرق عدة ساعات تستنزف طاقة الجهاز لأنها تستنفد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز. هذا لا يعني تجنب مثل هذه الألعاب بل يعني الفاصل الزمني للعبة لتجنب تلف المعدات.

عدد كبير من التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية: يمكن للمستخدم فتح عدة تطبيقات معًا رغم أنه قد استخدم بعضها للتو ، لكنه نسي حذفها من الخلفية معتقدًا أنها لا تعمل ، لكن هذا المفهوم غير صحيح وكلما زاد عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية زاد الضغط على وظائف الجهاز ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

Advertisements

تشغيل مقاطع الفيديو لفترة طويلة: تعد مشاهدة مقاطع الفيديو من YouTube و Netflix والتطبيقات الأخرى التي تفتح شاشة الجهاز لفترة طويلة سببًا مهمًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف.

كاميرا عالية الدقة: يمكن أن يتسبب الهاتف المزود بكاميرا عالية الدقة في ارتفاع درجة حرارة الجهاز اعتمادًا على بعض العوامل الأخرى المتعلقة بدرجة الحرارة المحيطة وسطوع الشاشة والتأثيرات المضافة أثناء التصوير.

استخدام Wi-Fi لفترة طويلة: يمكن للتطبيقات التي تعمل على شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف المحمول لفترة طويلة والتطبيقات التي تعمل في الخلفية أن تفرط في تحميل جهازك وتتسبب في ارتفاع درجة الحرارة

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف و كيفية الحد من ارتفاع حرارة الهاتف.

لا تستخدم هاتفك في جو الشمس: لا تقم بوضع الهاتف على ضوء الشمس بشكل مباشر خصوصا في فصل الصيف حيث يمكن أن يؤثر هذا على ارتفاع كبير في درجة الحرارة في هذه الحالة يجب عليك تقليل حرارة الهاتف عبر استخدام طرق رائعة مثل وضعه بالبراد أو على مكان بارد لتنزيل حرارته.

Advertisements

إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية: يعتقد بعض الأشخاص أن التطبيقات لا تغلق عند الضغط على زر الصفحة الرئيسية ، ولكن تستمر في استخدام ذاكرة الوصول العشوائي واستهلاك البطارية وبالتالي زيادة درجة حرارة الجهاز لذلك يجب الضغط على زر الرجوع مرتين لإغلاق التطبيق وإلا ستفقد التطبيق الذي يدير الصندوق وتغلقه على الفور.

إذا كنت غير قادر على استخدام الهاتف لفترة طويلة فلا تستخدم الهاتف: فالألعاب التي تستغرق ساعات والمحادثات الطويلة يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير لأن هذه الألعاب تستهلك الكثير من مواردك في نفس الوقت.

لذلك إذا ارتفعت درجة الحرارة يجب أن تتوقف عن استخدامه على الفور ويمكنك استخدام بعض التطبيقات التي تحد من وقت الاستخدام مثل “وقت التوقف“.

أقرا أيضا.

تنزيل pixellab مهكر الاسود اخر اصدار تحميل بيكسل لاب 2021

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف| و ماذا يجب عليه فعله لتبريد هاتفي
أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف| و ماذا يجب عليه فعله لتبريد هاتفي

إزالة البرامج الضارة من الجهاز: في حالة إصابة الجهاز ببرامج ضارة ، فإنه سينشر محتوى ضارًا يستخدم موارد الجهاز لنقل بيانات المستخدم إلى مطوري هذه البرامج مما يؤدي بدوره إلى زيادة درجة حرارته تحتاج إلى تمكين فحص البرامج الضارة للعثور على هذه التطبيقات وإلغاء تثبيتها.

لا تضع غطاء الجهاز أثناء ارتفاع الحرارة : لا شك أن (غطاء) الجهاز مهم لحمايته من الصدمات لكن الاستخدام طويل المدى (خاصة في الصيف) سيحتفظ بشكل طبيعي بالحرارة المنبعثة من الجهاز .

بمعنى آخر ارتفاع درجة حرارة الهاتف. لذلك في هذه الحالة يفضل نزع هذه الأغطية ومحاولة تهوية الجهاز وتجنب وضعه في الثلاجة ، حيث إن نقله فجأة إلى درجة حرارة منخفضة للغاية سيلحق الضرر بمكوناته الداخلية.

تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار: قم بتحديث التطبيق لتحديثه إلى إصدار أفضل يحتوي على أخطاء أقل. ستستهلك هذه الأخطاء الكثير من موارد الجهاز وتزيد من درجة حرارة الجهاز لذلك يجب على المستخدمين القيام بالتحديث التالي لتطبيقك على متجر جوجل بلاي انقر فوق حسابك وتحقق من تثبيت جميع تحديثات تطبيقك يرجى العلم أن معظم التطبيقات ستعلم المستخدمين بإمكانية وجود إصدارات جديدة عند فتحها.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى