شروحات

معرفة حالة البطارية أندرويد والتحقق من العطل به

محتويات

معرفة حالة البطارية أندرويد والتحقق من العطل به بمرور الوقت والاستخدام المتكرر ، سوف يواجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية مشاكل مع بطارية هواتفهم المحمولة. وذلك لأن البطاريات قابلة للاستهلاك وتؤدي إلى تدهور الأداء بمرور الوقت. بعد بضع سنوات ، لن يقدم أداءً جيدًا كما كان عندما كان صغيرًا. بمعرفة ذلك ، قد ترغب في الحفاظ على صحة بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة. في تعليماتنا التالية ، سوف نتعلم معًا كيفية مراقبة صحة هاتف Android وصحة البطارية لإبقائه في حالة تشغيل أفضل لأطول فترة ممكنة.

هل يمكنك التحقق من حالة البطارية وحالة البطارية على Android؟ لسوء الحظ ، لا توفر هواتف Android طريقة متكاملة للتحقق من صحة البطارية. إذا كنت لا تعرف ، فسيقوم Android بتوفير بعض المعلومات حول البطارية في الإعدادات. يختلف هذا في الهواتف المختلفة ، ولكن في معظم هواتف Android ، الإعدادات متشابهة مع بعضها البعض.

يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى “الإعدادات”> “البطارية” ، على سبيل المثال ، هناك علامة تبويب تسمى “استهلاك البطارية” على هاتفي ، والتي تعرض قائمة بالتطبيقات التي تستهلك المزيد من طاقة البطارية على أجهزة Android. لذلك ، يمكن تقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك المزيد من طاقة البطارية للحفاظ على صحتها لأطول فترة ممكنة.

معرفة حالة البطارية أندرويد

هناك أيضًا خيار لتحديد معلومات تفصيلية حول استخدام البطارية ووقت الاستخدام (بالساعات) منذ آخر مرة تم فيها شحن الهاتف بالكامل ، بالإضافة إلى فهم شبكات Wi-Fi أو الكاميرات ، يمكنك أيضًا التعرف على المزيد كل خدمة (مثل Wi-Fi – Fi أو وقت استخدام الكاميرا) هي التطبيق الأكثر استهلاكًا للبطارية. بالطبع ، إنها معلومات مفيدة لمساعدتك في معرفة المزيد حول الخدمات والتطبيقات التي تستهلك طاقة بطارية هاتفك.

ثانيًا ، استخدم تطبيق Accu Battery للتحقق من صحة البطارية وحالتها ، يعد AccuBattery تطبيقًا عالي الجودة وأفضل تصنيفًا على متجر Google Play والذي يمكنه الحصول على معلومات إضافية حول مستوى بطارية جهاز Android الخاص بك. على الرغم من أن التطبيق لا يمكنه توفير أكبر قدر ممكن من البيانات (مثل تطبيقات الجذر) ، إلا أنه يعتبر أفضل تطبيق لفهم حالة البطارية وصحتها لمستخدمي Android الذين لم يتم عمل روت لهم بعد.

كيفية استخدام تطبيق AccuBattery للتحقق من صحة البطارية بعد التثبيت ، سترى شاشة مقدمة بها بعض المعلومات حول كيفية عمل AccuBattery.

الفكرة الأساسية للتطبيق هي أن عدد دورات الشحن لبطارية الهاتف الخلوي محدود قبل أن ينخفض ​​الأداء بشكل كبير. عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل ، ستحدث دورة كاملة حتى يتم تفريغها بالكامل من 100٪ إلى الصفر. لا يجب أن تكون كلها مرة واحدة.

على سبيل المثال ، يستهلك هاتفك 100٪ إلى 50٪ من الطاقة. إذا قمت بإعادة التحميل إلى 100٪ ثم خفضته إلى 50٪ مرة أخرى ، فهذا يعادل الدورة بأكملها.

توصي AccuBattery أنه بمجرد شحن الجهاز حتى 80٪ بدلاً من الشحن الكامل بنسبة 100٪ ، يمكنك تقليل عدد الدورات وإطالة عمر البطارية. يوفر التطبيق بعض الأدوات لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف.

بعد تثبيت التطبيق ، افتحه وقدمه باللغة العربية. يمكنك رؤية الاقتراحات المقدمة على الشاشة الرئيسية ، أو يمكنك تجاهلها عن طريق تحريك إصبعك على الشاشة إلى اليمين ويبدأ التطبيق في التحقق من حالة البطارية وصحة الهاتف. نظرًا لطبيعة التطبيق ، تحتاج إلى تثبيته لفترة من الوقت واستخدام هاتفك بشكل طبيعي قبل أن تبدأ في الحصول على معلومات مفيدة حول صحة البطارية وحالتها.

كشف اعطال البطارية على هاتفي

عندما يتم شحن الهاتف بنسبة 80٪ من الطاقة ، يجب أن تحاول فصله عن الهاتف. يتضمن AccuBattery تنبيهًا يذكرك بمستوى البطارية. إذا كنت ترغب في تعديله ، فانتقل إلى علامة التبويب “تحميل” واسحب شريط التمرير الأزرق الذي يظهر داخل مستوى التحميل أمامك إلى مستوى آخر.

في علامة التبويب “تنزيل” ، ستجد معلومات حول كيفية استخدام هاتفك للطاقة. يوضح مقدار الطاقة المستهلكة عند تشغيل الشاشة وإيقافها والنوم ، ولكن بعد تثبيت التطبيق ، انتظر بضع ساعات لعرض هذه الإحصائيات.

بالطبع ، كل هذه المعلومات التي يعرضها التطبيق تتعلق بكيفية التحقق من صحة وسلامة بطارية الهاتف. عند مقارنة طاقة البطارية في المصنع ، تعرض علامة التبويب “Health” في التطبيق حالة البطارية وحالة تشغيل هاتف Android. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة مقدار الطاقة التي يمكن أن تحتفظ بها البطارية عند الشحن الكامل ، مقارنةً بالبطارية في الحالة الجديدة.

مواضيع قد تهمك ايضا :

طريقة استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله وحل مشكلة لا يمكنك استخدام الفيسبوك

رابط تحميل التطبيق من هنااا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *