شروحات

ما هو VPN لماذا عليه استخدامها ما هي اهم مميزاته وما هو افضل تطبيق VPN

محتويات

ما هو VPN لماذا عليه استخدامها ما هي اهم مميزاته وما هو افضل تطبيق VPN تعني الأحرف VPN شبكة افتراضية خاصة ، مما يعني (شبكة افتراضية خاصة).

إنها تقنية تنشئ اتصالاً مشفرًا وآمنًا من جهاز معين إلى جهاز آخر أو شبكة جهاز عبر الإنترنت ، وبالتالي تحجب خط رؤية المشاهد وتتيح لك خداع المشاهد وتجاوز قيوده.

يسمى هذا الاتصال المشفر “نفق” ويتم نقل البيانات بين النفق والجهاز. يطلق عليه “نفق” لأن النفق مخفي تحت الأرض ولا يمكن رؤية السلطات على الطريق الرئيسي.

كان الغرض الأصلي من هذه التقنية هو توفير اتصال آمن بين فرع شركة كبيرة وبعضهم أو بين الشركة وموظفيها ، مما يجعل من الصعب اعتراض هذا الاتصال وسرقة معلومات الشركة المهمة التي تهدد أعمالهم. هناك ، ولكن في عصرنا ، أصبحت برامج VPN ضرورية للجميع. يتم استخدامه من قبل العديد من الناس حول العالم.

دعنا نلقي نظرة سريعة على ما هو مفهوم vpn؟ باختصار ، يمكن تعريف VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة على أنها شبكة غير موجودة بالفعل ، ولكن في نفس الوقت يمكنها العمل بشكل طبيعي والاستفادة الكاملة من وظائفها ، كونها أكثر أنواع الشبكات أمانًا ، مما يساعد على انتشار هذا النوع الأنترنيت.

ما هو VPN لماذا عليه استخدامها ما هي اهم مميزاته

بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. كما نعلم جميعًا ، فإن VPN تشبه شبكة العنكبوت ، ولكن أهم ما يميزها عن VPN هو سرية نقل البيانات واستخدام التشفير للحفاظ على أمان المعلومات.

من المثير للدهشة أن معظمنا يقضي معظم اليوم على هواتفنا الذكية ، سواء كان تصفح الصور ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمستندات الشخصية والملاحظات ، كما نستخدم WhatsApp و Facebook Messenger وغيرها من التطبيقات المحددة للدردشة والتواصل مع الأصدقاء .

الإضافة إلى ذلك ، يستخدم بعض الأشخاص هواتفهم المحمولة في البنك لشراء هدايا عيد الميلاد وطلب البقالة وما إلى ذلك.

إلى حد ما ، الهواتف الذكية هي محرك حياتنا. ومع ذلك ، لا يقوم معظمنا بحماية هواتفنا ، مما يساعد المهاجمين في الوصول إلى البيانات والمعلومات من الهاتف. تتمثل إحدى الطرق الرئيسية لحماية كل شيء على الهاتف وحمايته في استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN).

الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة: سواء كنت في كافتيريا المطار أو غرفة الانتظار أو صالة الألعاب الرياضية ، يمكنك استخدام شبكة Wi-Fi العامة المخصصة للمستخدمين ذوي حركة البيانات المحدودة.

لكن لسوء الحظ ، تواجه مشكلة كبيرة عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، والتي تتيح للقراصنة الوصول إلى خصوصيتك من خلال تعريض هاتفك للمتسللين.

ما هو VPN لماذا عليه استخدامها وما هو افضل تطبيق VPN للاندرويد

ومع ذلك ، فإن استخدام VPN يمكن أن يحمي هاتفك أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، وذلك لأن VPN تقوم بتشفير بياناتك قبل إرسالها عبر الشبكة ، مما يمنع المتسللين والمتسللين من اختراقك ومراقبتك. .

ابق مجهول الهوية: الميزة الثانية لاستخدام VPN على هاتفك هي البقاء مجهول الهوية على الويب. على سبيل المثال ، في بعض الأحيان ، عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، قد ترغب في زيارة مواقع ويب معينة ، ولكن في نفس الوقت لا تريد أن يتابعك أي شخص على الشبكة ويعرف مواقع الويب التي تزورها.

يمكن أن يساعدك استخدام vpn على هاتفك في البقاء مجهول الهوية على الويب حتى لا يتمكن الآخرون من تتبعك ومعرفة ما تفعله.

تصفح المواقع المحجوبة: يمكن أن تساعدك VPN على تصفح المواقع المحجوبة في منطقتك الجغرافية! نعم ، إذا كنت بحاجة إلى زيارة مواقع ويب معينة غير متوفرة في منطقتك ، فأنت بحاجة إلى استخدام vpn على هاتفك.

اتصال مشفر عبر VPN مثل العملية السابقة ، ولكن مع بعض التغييرات المهمة ، سيكون لديك شركة متخصصة في النقل السري ، والتي تستخدم شاحنات مصفحة مغلقة للنقل.

لن يذهب الباب الخلفي والطريق المؤدي إلى منزله مباشرة إلى منزل المالك في الموقع ، لكنه سيذهب أولاً إلى الشركة عبر الدوار لتسجيل بيانات الطلب ، ثم يقود سيارته في الطريق الثاني على الجانب الآخر حتى يصل إلى المنزل المضيف.

ما هو VPN لماذا عليه استخدامها ما هي اهم مميزاته وما هو افضل تطبيق VPN
ما هو VPN لماذا عليه استخدامها ما هي اهم مميزاته وما هو افضل تطبيق VPN

يسأل صاحب المنزل صاحب الطرد وعنوانه ، وسيزودك ببيانات وعناوين مزورة. لن يشك صاحب المنزل في صدقك ، حيث سيكتشف أنه يأتي من الطريق الثانوي الذي يؤدي إلى العنوان الذي أشار إليه بالفعل.

أقرا أيضا.

أفضل برنامج vpn للاندرويد لتشغيل ببجي موبايل على الأجهزة الضعيفة

تحميل برنامج VPN مجانا للاندرويد افضل تطبيق لتسريع الألعاب

ثم تتم المعاملة ، ويعود إلى الشاحنة المليئة بالطرود ، ويسير بنفس طريقة تسجيل الشركة. ضع الطلب مع الإيصال وقم بتسليم الطرد إلى الباب الخلفي.

لماذا عليه استخدام VPN ما هي اهم مميزاته وما هو افضل تطبيق VPN

وإذا قارنت الطريقتين ، ستجد أن الراكب والطرد الذي يحمله مكشوفان للجميع ، وأي حيل من الشخص الذي يخفي جسده عن قصد لسرقته يمكن أن تعترض طريقك.

كانت المتعلقات معه في انتظاره لدائرة كهربائية قصيرة شهيرة لم يجرؤ أحد على السير فيها. وبينما كانت الشاحنة آمنة ويصعب التعامل معها ، جاء سائقها سراً واستدار وخدع أتباعه وسرقها ، الأمر ليس بالأمر السهل.

يتمتع VPN بالعديد من المزايا والوظائف. ومع ذلك ، فإن الوظائف الثلاث المذكورة أعلاه هي أهم ثلاث وظائف تجبرك أحيانًا على استخدام هذا النوع من الشبكات على هاتفك الذكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *