شروحات

كيف تحمي هاتفك من الفيروسات وما هي اهم الخطوات

كيف تحمي هاتفك من الفيروسات وما هي اهم الخطوات , يجب أن يكون كل شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا على دراية بالفيروسات التي يمكن أن تؤثر على هواتفهم ، ولكن لا داعي للقلق. وفقًا لأحدث الإحصاءات حول مستخدمي الهواتف الذكية ، فإن 4٪ فقط من مستخدمي الهواتف الذكية تستخدم الهواتف الذكية برامج الحماية. الفيروس

سيتم الآن عرض المعلومات الشخصية ومعلومات التعريف على الهواتف الذكية غير المحمية ، مثل كلمة مرور حسابك المصرفي ورقم الهاتف المحمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لبعض الفيروسات (مثل البرامج الضارة وأحصنة طروادة والفيروسات الأخرى) إتلاف هاتفك الذكي وجعله غير قابل للاستخدام. عندما يتمكن فيروس من إرسال ونسخ رقم شخص من هاتفك ، ستكون المشكلة أكثر تعقيدًا.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لحماية هاتفك وبياناتك الشخصية:

كيف تحمي هاتفك من الفيروسات

  1. لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني أو رسائل الوسائط المتعددة ، ما لم تكن حريصًا عند فتحها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الواردة من غرباء لا تعرفهم ، فقد تحتوي على فيروسات يمكنها إصابة معلومات الاتصال الخاصة بك على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. انتبه لبعض النكات المضحكة التي يتم إرسالها إليك عبر رسائل غير مباشرة أو عادية ولا تضغط على الرابط في شكل سؤال. إنه مثل مرفق لأنه يمكن أن يرسله إليك شخص لا تعرفه ، ولكن بالتظاهر بأنه موجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فمن الأفضل أن تسأل مالك البريد الإلكتروني ، أي ما إذا كان البريد الإلكتروني أصليًا أم فيروسيًا ، ولا يمكنه معرفة وجود فيروس في قائمة جهات اتصال هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به
  3. قم بتنزيل تطبيق شرعي من سوق الشركة المصنعة للهواتف المحمولة واقرأ مراجعات التطبيق قبل الشراء للتأكد من عدم إصابة المستخدم بالفيروسات. وجدت بعض التقارير أن الطلب على المزيد من التطبيقات أدى إلى المزيد من الفيروسات ، وخاصة برامج التجسس ، والتي يمكنه نقل البيانات من خلال أي نوع من التطبيقات (بما في ذلك الألعاب وفيروسات مكافحة التزييف ومواقع الحسابات المصرفية المزيفة).
  4. لا تقم أبدًا بتبادل بطاقة الذاكرة مع أي هاتف خلوي آخر ، لأن الذاكرة المصابة ستنشر الفيروسات على الهاتف وفي قائمة جهات الاتصال.
  5. قم بتكوين ميزة Bluetooth لجعلها غير مرئية للأجهزة الأخرى ، لأن بعض الفيروسات تتسلل إلى جهازك عن طريق الاتصال بالبلوتوث ، وهذا النوع من الهجوم غالبًا ما يكون مضللًا لأنه لا يتعرض إلا للجميع. تحتاج إلى قبول الجهاز المتصل بالجهاز مصاب

ثم ينسخ نفسه ، لديك وفد. أول فيروس يتم نسخه في البلوتوث هو (فيروس كابير) الفيروس لا يسرق ملفاتك أو يتلفها ، لكنه يستهلك الكثير من طاقة البطارية. المشكلة الآن أن الفيروس الذي ينتشر عبر البلوتوث يصبح أكثر ضررًا من خلال سرقة بياناتك ، وقد تمنعك الشخصية وقائمة جهات الاتصال الخاصة به من استخدام الهاتف.

  1. يجب حماية هاتفك من البرامج الضارة والفيروسات الأخرى باستخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات. لذلك يجب عليك اختيار تطبيق مضاد فيروسات موثوق به من الشركة المصنعة للهاتف ولا تقلق بشأن السعر الرخيص أو المجاني الذي توفره هذه الشركات غير المعروفة.

هناك الكثير من الطرق التي قد تكون سبب في دخول الفيروسات الى هاتفك مثل البرامج التي تقوم بتنزيلها من خارج المتاجر الرسمية , وايضا الصور التي تنتقل عبر الهواتف وكذلك الفيديوهات و غيرها من الأمور الاخرى , لذلك عليك بشكل دائم توخي الحذر من هذا الأمر التي قد يتسبب في عمل فيروسات لهاتفك .

مواضيع قد تهمك أيضا :

تحميل المتجر الصيني app china اخر اصدار للاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *