شروحات

7 نصائح تجعل اختراق الشبكات المنزلية أمر مستحيل

7 نصائح تجعل اختراق الشبكات المنزلية أمر مستحيل, لسوء الحظ ، نظرًا لظهور بعض التطبيقات في الوقت الحاضر ، أصبح اختراق الشبكة المنزلية أمرًا شائعًا جدًا حتى بين الشباب ، وأنا شخصياً لدي الكثير من الخبرة في هذا الأمر ، بالطبع ، بسبب تطور التكنولوجيا ،

أصبحت منازلنا مكتظة الآن جميع أنواع الأدوات والمعدات التي تتطلب اتصالاً بالإنترنت ، سواء كان جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي ، أو هاتفًا ، أو ثلاجة ، أو تلفزيونًا ، أو كاميرا أمنية ،

لذا فإن فكرة اختراق الشبكة المنزلية أصبحت ضارة ، لذلك في هذه المقالة سوف نقدم بعض التقنيات والخطوات ، فهذه المهارات والخطوات تجعل من المستحيل تقريبا اختراق الشبكة المنزلية.

7 نصائح تجعل اختراق الشبكات المنزلية مهمة صعبة للغاية

نصائح تجعل اختراق الشبكات المنزلية مهمة مستحيلة لا يمكن ابدا :

  1. استخدم كلمة مرور WPA آمنة لسوء الحظ ، لا تزال بعض نقاط وصول Wi-Fi توفر معيار حماية WEP قديمًا للغاية ، والتي من خلالها يمكنها اختراق أي شبكة Wi-Fi ، لذا تأكد الآن من حماية التشفير الذي تستخدمه هو WPA أو WPA 2 ، وهو أقوى نظام حماية متاح اليوم ويرتبط بوضوح بفكرة استخدام كلمات مرور معقدة للغاية. يفضلون احتواء الأرقام والحروف والرموز التي يصعب تخمينها.
  2. تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين الشيء الثاني المهم للغاية لحماية شبكتك المنزلية هو تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين إلى اسم أكثر أمانًا ، لأن مزود خدمة Wi-Fi سيعين تلقائيًا اسم المستخدم وكلمة المرور للشبكة ، ويمكن للقراصنة العثور بسهولة على كلمات المرور الافتراضية هذه عبر الإنترنت. بالطبع ، إذا استطاعوا ، يمكنهم تغيير كلمة المرور إلى كلمة المرور المطلوبة عن طريق إدخال إعدادات الشبكة.
  3. إخفاء شبكتك يعتبر إخفاء اسم شبكة SSID ومنعها من الظهور ميزة مهمة للغاية ، حيث سيسمح لك بإخفاء اسم الشبكة من قائمة الأشخاص في المنطقة المحيطة وثق بي. سيؤدي تغيير الاسم الافتراضي إلى زيادة صعوبة معرفة المتسللين لنوع جهاز التوجيه لديك ، وبالتالي تقليل فرصة التعرض للهجوم ، لكنني أريد أن أشير إلى كل ما يجب اتباعه لأن كل خطوة تستند إلى خطوة أخرى ، لذلك سأذكر ما يصل إلى هذه النقطة .
  4. قم بتعطيل وظيفة WPS الخاصة بالموجه هذه هي النقطة الأكثر أهمية في هذه المقالة لأنه ، للأسف ، إذا تم تمكين الميزة على جهاز التوجيه ، يمكن لأي طفل التسلل إليك من خلال تطبيقات معينة ، لذا تأكد من تعطيلها فورًا بعد تعرف على جهاز التوجيه ، يتم حاليًا تصميم جهاز توجيه بدون هذه الثغرة الأمنية. هذا أمر خطير للغاية ، ولسوء الحظ ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عنه.
  5. تحديث برنامج جهاز التوجيه لقد تحدثنا بالفعل عن التحديثات ، وبما أننا نتحدث عن تدابير الحماية لمنع اختراق الشبكة المنزلية ، يجب التأكيد على هذه النقطة ، لذا يا صديقي ، يجب تحديث برنامج Wi-Fi لحمايته لأن البرامج الثابتة لجهاز التوجيه تختلف عن أي نوع آخر من نفس جهاز التوجيه. البرنامج ، قد يحتوي على نقاط ضعف يريد المتسللون استغلالها ، لذا فإن الحل هو التحديث.
  6. استخدام جدار حماية تحتوي معظم أجهزة توجيه الشبكة المنزلية على جدار حماية مدمج يمكنه حماية اتصالات النطاق الترددي ومنع الهجمات من المتطفلين على الشبكة. لذلك ، من المهم جدًا التحقق من أن جدار حماية جهاز التوجيه المنزلي يعمل بشكل صحيح لإضافة طبقة أخرى من الأمان إلى المنزل. منزل.
  7. قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi عندما لا تكون في المنزل قد يكون الاقتراح بسيطًا بعض الشيء ، ولكنه من أسهل الطرق لحماية شبكتك المنزلية من الهجمات. لا يتعين عليك تشغيل شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك على مدار اليوم ، لأن إيقاف تشغيل Wi-Fi عندما تكون بعيدًا يمكن أن يقلل من فرصة المتسللين الذين يحاولون اقتحام شبكتك المنزلية عندما لا تكون في المنزل. تعد هذه وسيله من افضل الطرق التي تستطيع من خلالها بكل سهوله حمايه الشبكه المنزليه من المخترقين والمتسللين بحيث تعد هذه النصائح هي بمثابه قوه كبيره وهو تحاول منع جميع المتسللين من اقتحام الشبكه المنزليه الخاصه بك الكثير من التطبيقات اصبح التغذيه جميع المتاجر الالكترونيه مع العلم يتم محاربه هذه التطبيقات ولكن مع الاسف حتى الان هناك بعض البرامج التي يستطيعون من خلالها التسلل عبر ها الى الشبكه المنزليه انت من الاشخاص الذين يعانون من ضعف الشبكه المنزليه للغايه عليك اتباع هذه الخطوات السبع بحيث سوف تفيدك كثيرا

مواضيع قد تهمك ايضا :

تطبيق تيليجرام يدعم مكالمات الفيديو أخيرًا أليك طريقة التفعيل

خبر صادم إزالة تطبيق فيسبوك لايت من متجر الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *