شروحاتتطبيقات

كيفية استخدام واتساب ويب WhatsApp Web لتبادل رسائل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر

محتويات

على الرغم من أن الهواتف هي اليوم الوسيلة الرئيسية للاتصال ، خاصة لبرامج الدردشة النصية ، إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون يفضلون استخدام أجهزة الكمبيوتر أو على الأقل يريدون استخدامها. على الرغم من أن WhatsApp لم يدعم أبدًا الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر من قبل ، فقد أصبح متاحًا مؤخرًا من خلال ميزة WhatsApp Web.

في الوقت الحاضر ، لا يزال استخدام واتساب ويب يخضع لقيود معينة. على الرغم من أنه بعيد عن الخدمة التي تدعم أجهزة الكمبيوتر بالكامل ، فإن الدعم الذي يتم الحصول عليه من خلال واتس اب ويب هو الأفضل ، لذلك سنقوم بحلها في هذه المقالة. بالطبع سنناقش كيفية تفعيل الخدمة وفوائدها ومضارها. سنتناول أيضًا طرق إيقاف الخدمة عندما لا نرغب في استخدام الخدمة أو الخدمة (في بعض الحالات) لأغراض ضارة.

ما هو واتساب ويب (WhatsApp Web)؟

عندما تم إطلاق WhatsApp لأول مرة في عام 2009 ، كانت فكرة ربط التطبيق برقم هاتف ثورية دون الحاجة إلى إنشاء حساب وتذكره. نظرًا لأنه يمكن إدخال التطبيق وتسجيلهُ واستخدامه بسهولة بدون كلمة مرور أو خطوات معقدة ، يصبح التطبيق شائعًا جدًا ، مما يجعله أحد أكبر منصات المراسلة اليوم. ومع ذلك ، على الرغم من الفوائد العظيمة لاستخدام رقم هاتف كاسم مستخدم ، فإنه لا يزال يعيق نقل التطبيقات على الكمبيوتر.

بشكل عام ، بعد تأخير طويل وانتظار طويل ، تم تقديم خدمة WhatsApp Web لأول مرة في عام 2015. الهدف هو السماح للمستخدمين بالتحقق من رسائلهم والاستجابة من خلال المتصفح على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى تشغيل الهاتف في كل مرة (يعد ذلك ضروريًا لبيئة العمل). حاليًا ، لا تزال هذه الميزة متاحة وسهلة الاستخدام نسبيًا ، ولكن على النقيض من ذلك ، فإنها تفتقر إلى العديد من الميزات ، مما يؤثر عليها بطرق معينة.

ماهي ميزات واتساب ويب (WhatsApp Web)؟

  • يمكنك بسهولة إرسال الرسائل والدردشة مع الأصدقاء أو في مجموعات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبدون الحاجة إلى الإمساك بالهاتف وفتحه للقيام بذلك.
  • يمكنك استخدام لوحة مفاتيح كتابة حقيقية توفر سهولة وسرعة أكبر في الاتصال. يمكنك عرض البريد الوارد أو ملفات الوسائط المتعددة التي يتم تسليمها على شاشة أكبر.

ماهي عيوب واتساب ويب (WhatsApp Web)؟

  • لا يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقط الهواتف.
  • لا يعد استخدام WhatsApp Web بديلاً كاملاً للهاتف لأنه يتطلب اتصالاً فعالاً بالإنترنت على هاتفك في جميع الأوقات للعمل.
  • عادة ، لا يتمتع واتساب ويب بالاستقرار من حيث اتصال الإنترنت ويقرر البقاء بمفرده ، حتى إذا كان الاتصال فعالًا ويعمل بشكل مثالي.
  • نظرًا لسهولة تسجيل الدخول ، يستخدم بعض الأشخاص واتس اب ويب WhatsApp Web للتجسس على رسائل ومحادثات الآخرين.

كيفية تفعيل واتساب ويب (WhatsApp Web) واستخدامه على الحاسوب؟

طريقة تفعيل واتساب ويب على الكمبيوتر؟

طريقة تفعيل واتساب ويب على الكمبيوتر
طريقة تفعيل واتساب ويب على الكمبيوتر
  1. انتقل إلى موقع WhatsApp الرسمي: web.whatsapp.com أو قم بتنزيل التطبيق الرسمي.
  2. أدخل تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي.
  3. افتح القائمة (الرمز 3 نقاط رأسية) وحدد خيار WhatsApp web.
  4. اضغط على + في الجزء العلوي من الشاشة لإضافة جهاز جديد.
  5. قم بتشغيل الهاتف حتى تتمكن الكاميرا من تصوير رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة الكمبيوتر.
  6. بعد التحقق من الرمز ، سيتم تنشيط الخدمة وسيتم نقلك إلى واجهة شبكة WhatsApp.
  7. سيظل WhatsApp Web يعمل هاتفك لا يزال متصلاً بالإنترنت ، ولكنه لا يعمل بدون هاتف نشط متصل بخط أرضي.
طريقة تفعيل واتساب ويب على الكمبيوتر

ملاحظة: يتوفر واتساب ويب على WhatsApp for Windows فقط على Windows 8 و Windows 10. لن تتمكن من استخدامه إذا كنت تستخدم Windows 7 أو إصدارًا أقدم من النظام.

كيف أقوم بتسجيل الخروج من واتساب ويب (WhatsApp Web)؟

سواء كنت تريد تسجيل الخروج بشكل طبيعي أو تقلق من أن شخصًا ما يستخدم ميزة WhatsApp Web للوصول إلى محادثتك ، فهناك بالفعل طريقتان لتسجيل الخروج: تسجيل الخروج من الكمبيوتر (من خلال المتصفح الذي تستخدمه) ، أو تسجيل الخروج من الهاتف باستخدام الحساب الأصلي.

سواء كنت في متصفح أو تطبيق Windows ، يجب أن تذهب إلى خيار القائمة أعلى المحادثة. من الخيارات المتاحة ، انقر فوق تسجيل الخروج ، وسيتم تسجيل خروجك من الخدمة فقط من هذا المتصفح.

واتساب ويب

طريقة تسجيل الخروج من واتساب ويب عبر الهاتف؟

انتقل إلى القائمة الموجودة أعلى المحادثة وحدد WhatsApp Web. سترى قائمة بالأجهزة التي تستخدم الخدمة للوصول إلى حسابك. يمكنك تسجيل الخروج بالنقر فوق أي جهاز تريده واختيار تسجيل الخروج. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد “تسجيل الخروج من جميع الأجهزة” لتسجيل الخروج من جميع الأجهزة المتصلة مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *