أخبار التقنية

فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية على تطبيقها

فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية على تطبيقها
Advertisements

فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية على تطبيقها , قالت بلومبرج إن فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام قليلة من الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر.

وأضاف التقرير أن الحظر المحتمل قيد الدراسة منذ الخريف الماضي ولم يتم الانتهاء منه بعد ، وهو أحد الخيارات العديدة التي تدرسها الشركة ، وقال متحدث باسم فيسبوك: لم تعلق الشركة على التقرير.

يمكن أن يؤدي إيقاف الإعلانات السياسية إلى تقليل المحتوى المضلل المرتبط بالانتخابات ، وبينما يستعد الناس للتصويت ، ينتشر هذا المحتوى المخادع. ومع ذلك ،

Advertisements

من المقلق أن حظر الإعلان يمكن أن يعيق الحملات أو يحد من قدرة المرشحين على الاستجابة على نطاق واسع للأخبار العاجلة أو المعلومات الجديدة.

فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية

تعرضت شركة وسائل التواصل الاجتماعي لانتقادات بسبب سياستها في السماح للسياسيين بعرض إعلانات مزيفة. دافع مارك زوكربيرج عن موقف شركته في الخريف الماضي.

حظر الإعلان السياسي ليس فكرة جيدة. تويتر هو أصغر منافس على فيسبوك وحظر نشر الإعلانات السياسية العام الماضي ، لكن فيسبوك أكد أنه لا يرغب في قمع الخطاب السياسي.

أصدر المرشح الديمقراطي للرئاسة (جو بايدن) خطابًا مفتوحًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg الشهر الماضي ، يطلب من الشركة التحقق من إعلانات السياسيين قبل أسبوعين من الانتخابات. أشار روب فلاهيرتي ، المدير الرقمي لبايدن ،

Advertisements

في تغريدة نُشرت على منصة تويتر إلى وجود مشكلة في المعلومات الخاطئة حول المحتوى غير المدفوع على الموقع. وقال على تويتر: “إن التذكير الضروري هو أن مشكلة Facebook تتعلق بنسبة 80٪ من المحتوى غير المدفوع ، مما يعني أن أي شيء تفعله المنصة مع المحتوى المدفوع يحاول تشتيت انتباهك”.

ورد نيل توماس ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في اللجنة الوطنية الديمقراطية ، على تغريدة قد تحظر الإعلان السياسي ، قائلاً: “إن حظر الإعلان ليس حلاً حقيقيًا للاحتيال على فيسبوك”.

إن حظر تويتر والقيود التي تفرضها Google على الطريقة التي تستهدف بها الإعلانات السياسية الناخبين تجعل من الصعب تشغيل الحملات الشعبية.

تحتاج منصات التواصل الاجتماعي إلى حل مشكلة تنقية المعلومات الخاطئة ، ولكن لا يمكنها التخلص من تلك الرئيسية. وسائل زيادة المشاركة في الانتخابات “.

لقد أغضب فيسبوك المسؤولين والمشرعين في الأسابيع الأخيرة بسبب قراره عدم اتخاذ خطوات لتشجيع منشورات الرئيس دونالد ترامب. وقع أكثر من 900 معلن اتفاقًا لمقاطعة Facebook الخاص بمنظمة الحقوق المدنية لحث أكبر شبكة اجتماعية في العالم على اتخاذ خطوات ملموسة لمنع خطاب الكراهية والمعلومات المضللة بعد وفاة جورج فلويد.

مواضيع قد تهمك ايضا :

آبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 14

واتساب للأعمال تضيف رموز QR ومشاركة القائمة

السابق
تعطل العديد من تطبيقات iOS بسبب تطبيق فيسبوك
التالي
شركة امازون تتراجع عن حظر تيك توك