أخبار التقنية

تعطل العديد من تطبيقات iOS بسبب تطبيق فيسبوك

Advertisements

تعطل العديد من تطبيقات iOS بسبب تطبيق فيسبوك , بسبب مشاكل في وظيفة تسجيل الدخول إلى Facebook ، لا يمكن الوصول إلى العديد من تطبيقات iOS ،

مما يمنع مستخدمي Apple من الوصول إلى العديد من الخدمات شائعة الاستخدام ، مثل Spotify و Pinterest و Tinder. على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك العديد من تقارير الأعطال للتطبيقات التي تعمل على أجهزة iPhone و iPad وتقارير التوقف عن العمل على DownDetector.

يبدو أن سبب الانقطاع هو SDK (Facebook Software Development Kit) ، الذي تستخدمه العديد من التطبيقات لإدارة تسجيلات دخول المستخدم. لا يحتاج المستخدمون إلى استخدام Facebook لتسجيل الدخول إلى التطبيقات للتأثير على برامجهم (حتى بدون تثبيت Facebook) ، ولا توجد تقارير عن أعطال التطبيق على أجهزة Android.

Advertisements

يعترف فيسبوك بأن برمجياته تسبب مشاكل من خلال منصته الموجهة للمطورين ، وقالت الشركة ، “نحن نعرف ونحقق في الزيادة في الأخطاء (iOS SDK) التي تسببت في تعطل بعض التطبيقات.” أبلغ العديد من مطوري المنصة (GitHub) عن مشكلات في تطبيقاتهم واتهموا Facebook بإظهار أن التطبيقات قد عادت إلى طبيعتها بعد بضع ساعات.

تعطل العديد من تطبيقات iOS

وقال متحدث باسم الشركة ، “تغيير الرمز السابق سيؤدي إلى فشل بعض تطبيقات iOS التي تستخدم مجموعة تطوير برامج Facebook. نحن نحدد المشكلة بسرعة ونحلها ، ونعتذر عن أي سلوك غير لائق”. جدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي يوقف فيها فريق تطوير برمجيات Facebook عددًا كبيرًا من التطبيقات ، لأن نفس المشكلة حدثت تقريبًا في 6 مايو وأثرت على عشرات الخدمات لفترة طويلة.

يشجع Facebook المطورين على دمج خدمات تسجيل الدخول في تطبيقاتهم مقابل توفير معلومات قيمة حول استخدام التطبيق والإعلان. (SDK) يوفر الراحة للمطورين وفرق التسويق حيث يمكن استخدامه أيضًا لتتبع التحويلات للإعلانات المقدمة عبر Facebook.

هذا يعني أنه عندما تكون هناك مشكلة في خدمة Facebook ، فسيؤثر ذلك على عدد كبير من التطبيقات الأخرى ، وفي كل مرة يفتح المستخدم تطبيقًا يستخدمه (SDK) ، سيتصل بخادم Facebook استعدادًا لـ تحقق من معلومات تسجيل الدخول.

مواضيع قد تهمك ايضا :

واتساب للأعمال تضيف رموز QR ومشاركة القائمة

آبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 14

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى