أخبار التقنية

احذفها فورا شركة جوجل تحظر 11 برنامج يضر بمستخدمين الاندرويد

احذفها فورا شركة جوجل تحظر 11 برنامج يضر بمستخدمين الاندرويد , حظرت شركة Google الأمريكية 11 تطبيقًا خطيرًا لهواتف الاندروبد من متجر التطبيقات بلاي ستور بعد أن اكتشفت أنها أضرت بالمستخدمين وأجبرتهم على الاشتراك في خدمات باهظة الثمن دون علمهم.

وفقًا لتقرير في صحيفة “Express” البريطانية ، اكتشف الفريق الأمني ​​في “Checkpoint” جميع التطبيقات التي تحتوي على نسخة جديدة من برنامج Joker الخبيث ، وهو خطأ تشغيلي معروف يمكن أن يتسبب في سنوات من الضرر.

تم العثور على Google لحظر أحدث تطبيقات متجر بلاي ، مما تسبب في اشتراك المستخدمين في خدمات باهظة الثمن وفقدان المال دون إذن.

ظهرت البرامج الضارة متعددة الاستخدامات لأول مرة في عام 2017 لأنها تحتوي على برامج تجسس وبرامج اتصالات متقدمة. يمكن لهذه البرامج الضارة الوصول إلى الإخطارات دون علم المستخدم أو حتى قراءة أو إرسال رسائل SMS من الهاتف الخلوي للمستخدم ، لذلك فهي خاصة بشكل خاص. خطر.

احذفها فورا شركة جوجل تحظر 11 برنامج ضار

بمجرد أن يصيب برنامج البدل الخبيث أي جهاز ، يمكن للمتسللين استخدام موارده عن بُعد لتزويد الضحايا بمشاركة غير مرئية في خدمات باهظة الثمن ، مما قد يتسبب في دفع المستخدمين لفواتير ضخمة عن طريق الدفع مقابل خدمات لا يريدونها وهم ليسوا حقًا باستخدام.

يطلق الخبراء على هذا “نقطة التحقق” ويقدر أن أحدث إصدار من برنامج Joker قد تم تنزيله اكثر من 500000 مرة قبل أن تحذف Google التطبيقات المخفية.

على الرغم من أن القائمة الكاملة لم يتم نشرها بعد ، إلا أن هذه التطبيقات يتم خلطها مع الأدوات المساعدة ، بما في ذلك رسائل التطبيقات وضغط الصور واستعادة الملفات.

حذرت أفيرا هزوم ، مديرة أبحاث تشيك بوينت فون ، مستخدمي هواتف أندرويد من برنامج جوكر الضار ، وأوضحت أنه من الصعب اكتشاف وجود هذه البرامج الخبيثة. لذلك ، إذا كنت تشك في وجود أحد هذه التطبيقات المصابة على جهازك ، فقم بما يلي:

  1. عليك على الفور إلغاء تثبيت التطبيق المصاب من الجهاز الذي تشك فيه.
  2. يتوجب عليك ايضا التحقق من حسابات الهاتف وبطاقة الائتمان الخاصة بك باستمرار لمعرفة ما إذا كنت قد سجلت للاشتراك وقم بإلغاء اشتراكك إن أمكن.
  3. عليك بتثبيت حل أمني لمنع إصابة هاتفك من قبل جوكر ضار في المستقبل.

جدير بالذكر أن Google تواصل جهودها واكتشاف التطبيقات الخطيرة والمتنامية التي لا تزال مستخدمة في متجر بلاي . في الأسبوع الماضي ، أزال عملاق البحث أكثر من 23 تطبيقًا من متجره على الإنترنت لأن هذه التطبيقات تحتوي على برامج ضارة لمستخدمي هواتف اندرويد .

مواضيع قد تهمك ايضا :

آبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 14

واتساب للأعمال تضيف رموز QR ومشاركة القائمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *