أخبار التقنية

Telegram أفضل من WhatsApp ما هو السبب تعرف عليها

محتويات

Telegram أفضل من WhatsApp ما هو السبب تعرف عليها , يعتبر WhatsApp واحدًا من تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم ، لأن عدد مستخدميه وصل إلى 2,4مليار هذا العام وبلغ عدد الرسائل المرسلة إليه يوميًا 65 مليار. لذلك ،

يواصل WhatsApp تقديم التحديثات والوظيفة الجديدة للبقاء في المقدمة. منافسة. على الرغم من كل هذه الأرقام ، يعد تطبيق Telegram منافسًا قويًا لـ WhatsApp ،

لأن عدد المستخدمين يصل إلى أكثر من 400 مليون شهريًا ، ومع استمرار الشركة في تقديم العديد من الميزات الجديدة للتنافس ، من المتوقع أن يتضاعف الرقم في السنوات القادمة. سنوات باستخدام تطبيق WhatsApp.

1- القدرة على تعديل الرسائل المرسلة: سواء كان الهاتف الذكي أو إصدار سطح المكتب ، فإن إحدى أهم وظائف تطبيق Telegram هي الوظيفة if (تعديل الرسالة) إذا قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما في التطبيق واكتشفت أنها تحتوي على معلومات مع أخطاء إملائية أو أخطاء بعد إرسال أخطاء أو استبدال كلمة بأخرى أو إجراء تغييرات. بشكل عام ، يستغرق التطبيق 48 ساعة بعد الإرسال ، يمكنك خلالها إجراء التغييرات اللازمة على الرسالة.

Telegram أفضل من WhatsApp ما هو السبب

يمكنك تعديل الرسالة المرسلة في تطبيق Telegram باتباع الخطوات التالية:

اضغط مع الاستمرار على الرسالة المرسلة التي تريد تحريرها. إذا كنت تستخدم تطبيق Telegram للجوال ، فانقر على خيار “تعديل” للقلم المعروض في أعلى الشاشة.

إذا كنت تستخدم إصدار سطح المكتب من التطبيق ، فحدد الرسالة الصادرة التي تريد تعديلها وسترى شريطًا يحتوي على العديد من الخيارات في أسفل الشاشة ، بما في ذلك خيار (تحرير). انقر.

يمكنك تحرير النص حسب الحاجة والضغط على إرسال مرة أخرى. ولكن تذكر أنه سيتم عرض الرسالة التي قمت بتعديلها بجوارها ، رمز القلم الصغير ليوضح للطرف الآخر أنه تم تعديل محتوى الرسالة.

إذا كان الطرف الآخر غير متاح ولم تقرأ الرسالة ، فيمكنك حذفها بالكامل من كلا الطرفين ، ولن يرى الطرف الآخر أي إشعار بأنك حذفت الرسالة. إنه عكس WhatsApp ، الذي يبلغ الطرف الآخر أنه تم حذف الرسالة.

2-الإخطار الذكي: تتيح ميزة “Telegram (الإخطار الذكي)” للمستخدمين إسكات الإشعارات في أي مجموعة تزعجهم ، ولكنها ستتلقى إشعارات عندما يذكر شخص في المجموعة الرسالة أو يستجيب لها. غير متوفر حتى الآن على WhatsApp.

3- أذونات المجموعة: يسمح تطبيق Telegram لمستخدميه بتعيين الأذونات الافتراضية لمنع جميع أعضاء المجموعة من نشر أنواع معينة من المحتوى ، أو حتى منع أعضاء معينين من إرسال الرسائل بالكامل والسماح لمسؤولي المجموعة فقط بالدردشة.

4- القدرة على إرسال الرسائل بدون صوت: تسمح البرقية لمستخدميها بإرسال رسائل إلى أفراد أو مجموعات دون أصوات تنبيه ، فقط اضغط مع الاستمرار على زر الإرسال واختر الإرسال بدون صوت. سيتلقى المستلمون إشعارات كالمعتاد ، ولكن هواتفهم لن ترن ، وهذه الميزة خيار رائع لإرسال الرسائل دون إزعاج المستلم.

5- حوار سري للتدمير الذاتي: إذا كنت قلقًا بشأن الخصوصية والأمان عند التواصل مع شخص ما ، فيمكنك استخدام Telegram للدردشة السرية ويمكنك أيضًا تنشيط عداد التدمير الذاتي لتتمكن من قراءة الرسائل والملفات على الجهاز وعلى الجهاز الآخر وتختفي. أو افتحه.

يتم حفظ جميع المحادثات السرية على الهاتف ولن يتم إرسالها إلى خوادم Telegram ، مما يعني أنه يمكنك أنت فقط الوصول إليها على الجهاز الذي أنشأ المحادثة ، وبعد الخروج من التطبيق أو حذفه ، ستختفي المحادثة.

مميزات Telegram أفضل من WhatsApp

لإجراء محادثة سرية على Telegram ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى تطبيق Telegram وانقر على قائمة الخيارات ، وهي الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا. انقر فوق محادثة سرية جديدة. حدد جهة الاتصال للتواصل عبر القائمة وابدأ المحادثة.

تنشيط عداد التدمير الذاتي ؛ انقر فوق رمز الساعة بجوار مربع النص على الايفون وأعلى شاشة الدردشة على الاندرويد ثم حدد الوقت المطلوب ، فعندما يقرأ المستلم الرسالة (عندما تظهر الرسالة بجوار الرسالة بعلامتين أخضرتين) ، يبدأ العداد. عندما يحين الوقت ، سيتم حذف الرسالة من كلا الجهازين كما لو لم يتم تسجيل الرسالة.

ينطبق عداد التدمير الذاتي فقط على الرسائل المرسلة بعد التنشيط ولا يؤثر على الرسائل السابقة. تذكر أن المحادثات السرية تتعلق بالأجهزة.

لذا إذا بدأت محادثة سرية على أحد الأجهزة ، فلن تجدها على الجهاز الآخر. بالإضافة إلى ذلك ، إذا غادرت ، ستفقد جميع المحادثات السرية. إذا لزم الأمر ، يمكنك أيضًا إنشاء محادثات سرية متعددة مع نفس الشخص.

مواضيع قد تهمك ايضا :

ثلاث ميزات تستعد شركة وأتساب أضافته في التحديث القادم تعرف إليه

واتساب على وشك إطلاق خدمة الملصقات المتحركة

تحميل تطبيق تيلجرام من هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *