أخبار التقنية

واتساب للأعمال تضيف رموز QR ومشاركة القائمة

واتساب للأعمال تضيف رموز QR ومشاركة القائمة , بعد أن زاد فيروس كورونا من مخاطر استخدام القنوات الرقمية للتواصل ، أطلق Facebook أحدث الأدوات لمساعدة الشركة في استخدام منصة أعمالها (WhatsApp Business) للتواصل مع العملاء.

تعمل منصة الرسائل على Facebook على توسيع استخدام رموز QR ، مما يتيح للعملاء التواصل بسهولة مع أنشطة الأعمال على المنصة لطرح الأسئلة أو الحصول على المعلومات أو العثور على ما يريدون شراءه.

تزود المنصة العملاء بسلسلة من الملصقات لإطلاق حملة “نريد أن نعمل” وتسمح أيضًا للشركات ببدء مشاركة القوائم بناءً على WhatsApp (قائمة بالعناصر الديناميكية التي يمكن للمستخدمين طلبها) كرابط إلى النظام الأساسي نفسه .

واتساب للأعمال تضيف رموز QR

تسمح القوائم للشركات بعرض السلع أو الخدمات التي تقدمها ، وقد أصبحت القوائم (منذ إطلاقها في العام الماضي) طريقة شائعة للأشخاص للمشاركة في أعمال WhatsApp.

يتم دمج هذه الخطوات مع إنجازات منصة WhatsApp Business وبعض الإنجازات المهمة ، حيث أصبحت منصة WhatsApp تدريجياً هي المنصة الرسمية للمعاملات التجارية وتطبيق WhatsApp Business الذي يستخدمه التجار مع العملاء والتسويق – الآن 50 مليون نشط كل أشهر المستخدم.

يحتوي النظام الأساسي في الهند على 15 مليون مستخدم نشط شهريًا ، بينما لدى البرازيل أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط شهريًا وأكثر من 40 مليون شخص يشاهدون قائمة أعمال WhatsApp كل شهر.

من ناحية أخرى ، تجاوزت منصة WhatsApp نفسها علامة 2 مليار في فبراير من هذا العام ، مما يعني أنه منذ إطلاق المنصة لأول مرة ، وصلت أعمال WhatsApp إلى حد 50 مليون مستخدم نشط شهريًا في اثنين سنوات. لا يوجد تقدم كبير.

لكن التطبيق يحتوي على العديد من الاستخدامات غير الرسمية ، خاصة للتجار الشباب ، مما يدل على أنه إذا نجحت المنصة في جذبهم لاستخدام المزيد من المنتجات ،

فيمكنهم تحقيق ربح. لدى Facebook أسباب عديدة لتوسيع قدرات WhatsApp للاستفادة من الشركات (خاصة الصغيرة) والاستفادة من انتقال العديد من الشركات إلى القنوات الرقمية ، مثل منصات الوسائط الاجتماعية وخدمات المراسلة ومواقع الويب والمنصات. سيوفر التسليم ثلاثي الأجزاء منتجاتك وخدماتك للجمهور

في حين أن جميع الميزات والخدمات المتعلقة بمنصة WhatsApp التجارية مجانية ، إلا أنها تساعد في وضع الأساس لكيفية استثمار Facebook في هذه الميزات والخدمات المستقبلية (مثل المدفوعات الرقمية).

مواضيع قد تهمك ايضا :

قد تحصل نصوص Android على ميزة iMessage هذه قريبًا

سيتم تطبيق وظيفة الكتابة الذكية من Google قريبًا على WhatsApp و Telegram

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *