شروحات

بحث بالصور: طريقة البحث عن طريق الصور بدل النص على بحث جوجل

واحدة من أهم الميزات التي تقدمها Google هي أنه يمكنك البحث باستخدام الصور (بحث الصور) بدلاً من النص. بدءًا من البحث عن خيارات بدقة أعلى من نفس الصورة أو الحصول على صور مماثلة ، توفر هذه الميزة العديد من الفوائد. ومع ذلك ، ربما تكون الفائدة الأكثر أهمية هي القدرة على تتبع مسار الصورة ومصدرها. في عالم من وسائل التواصل الاجتماعي المليء بالصور الكاذبة والمنسوبة لأشياء غير حقيقية ، أصبحت Google طريقة رائعة للتحقق من صحة الصور في الواقع.

ومع ذلك ، على الرغم من استخدام وظيفة البحث عن الصور على نطاق واسع ، فقد كانت متوفرة سابقًا لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. قررت Google إزالة هذه الميزة من هاتفها الذكي قبل بضع سنوات. ونتيجة لذلك ، لم يعد من الممكن إجراء بحث عن الصور للتحقق من صحة الصورة أو العثور على صور مماثلة بالطريقة التقليدية ، خاصة أن معظم مستخدمي الإنترنت اليوم يعتمدون فقط على الهواتف المحمولة.

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن إجراء بحث الصور العكسي (بحث الصور) عبر الهاتف ، على الرغم من أن بعض العمليات مطلوبة لتحقيق النجاح. في هذا الشرح الموجز ، سنشرح الطريقة البسيطة للقيام بذلك. يرجى ملاحظة أنه يمكن استخدامه بشكل طبيعي على هواتف Android و iOS.

طريقة البحث بالصور من الهاتف باستخدام متصفح Chrome

بطبيعة الحال ، فإن الخطوة الأولى لإكمال بحث الصور هي زيارة موقع بحث الصور Google images.google.com في متصفح Google Chrome. (معظم المتصفحات الأخرى لا تدعم الميزات التي نحتاجها هنا). اختر “موقع سطح المكتب” من الخيارات (عادة على شكل ثلاث نقاط رأسية في الزاوية العلوية من الشاشة).

ستتم إعادة تحميل الصفحة مرة أخرى ، ولكن يمكنك الوصول إلى الإصدار الأصلي من بحث الصور بدلاً من إصدار الهاتف. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الكاميرا الصغيرة في الصورة.

طريقة البحث بالصور من الهاتف باستخدام متصفح Chrome
طريقة البحث بالصور من الهاتف باستخدام متصفح Chrome

هنا ، سيكون لديك شاشة بحث عن الصور توفر لك خيارين: إذا كان رابط الصورة يأتي من الويب ، فأدخل رابط الصورة ؛ إذا تم تخزين الصورة في هاتف ذكي ، فقم بتحميل الصورة بنفسك. بالطبع ، من المرجح أنك تريد العثور على صورك المحفوظة ، لذلك اختر تحميل الصور.

هنا سترى خيار “تحديد صورة” ، يجب النقر فوقه ثم تحديد الصورة المطلوبة. (تعتمد طريقة اختيار الصور عادةً على الهاتف وإصدار النظام.)

بعد ذلك ، ستبدأ الصورة في التحميل ، وبعد اكتمال التحميل ، ستأخذك للبحث في نتائج الصورة المكتملة. في الأعلى الصورة التي بحثت عنها مع خيارات أخرى حول حجمها ، بينما يوجد في الأسفل العديد من الصور بناءً على محركات البحث. نتائج البحث بناء على تخمين المحتوى.

إذا كنت تريد البحث عن صورة موجودة بالفعل على الويب ، فيمكنك أيضًا إكمالها بسهولة ، ونقلها إلى موقع الصورة المطلوبة ، ثم الضغط عليها لفترة طويلة لعرض قائمة الخيارات. حدد “البحث عن هذه الصورة في Google” من الخيارات المتاحة ، وسوف تستخدم الصورة لعرض نتائج البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *