شروحات

كيفية استعادة الملفات والصور والفيديوهات على واتس اب للاندرويد والايفون

محتويات

كيفية استعادة الملفات والصور والفيديوهات على واتس اب للاندرويد والايفون . بفضل الخدمات السحابية المتنامية ، تتزايد مشكلة حذف صور ومقاطع فيديو WhatsApp من ذاكرة الهاتف بشكل دائم أكثر من أي وقت مضى. 

ولكن حتى إذا قمت عن طريق الخطأ بحذف صورة أو مقطع فيديو من جهاز Android دون حفظ النسخة الاحتياطية أولاً ، فربما لن تتمكن من استعادتها ، إلا عندما نتحدث عن الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من WhatsApp هنا ، أنا سعيد لأنك فعلت ذلك. يمكنك استعادته.

طريقة استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة على الواتس اب

يقدم تطبيق WhatsApp الآن خيار استرداد الملفات المحذوفة للمستخدمين الذين قاموا بحذف ملفات الصور والفيديو من الذاكرة دون نسخ احتياطي. بالإضافة إلى ذلك ،

لا تتضمن عملية الاسترداد الصور فحسب ، بل يمكنك أيضًا استرداد الفيديو وصور GIF المتحركة وملفات الموسيقى والرسائل الصوتية ،

بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الملفات المسجلة ، مثل Word ، مما يؤدي إلى حماية أكبر ربما للوسائط المتعددة للمستخدمين وحفظ الصورة. لن تتمكن من قبوله مرة أخرى.

ولكن ، كما هو الحال دائمًا ، تأتي المزايا دائمًا من السلبيات. كيفية استرداد الملفات المحذوفة من WhatsApp ، والتي سنناقشها أدناه ، لن تتمكن من استعادة جميع أنواع ملفات الوسائط على هاتفك.

 الملفات المحذوفة التي يمكن استردادها هي تلك التي أرسلتها أو تلقيتها بالفعل في رسائل WhatsApp مع الأصدقاء والعائلة. ولكن في الواقع ،

لن تتمكن من استعادة صور ومقاطع فيديو WhatsApp المحذوفة عن عمد من المحادثة ، لكننا نتحدث عن الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة مباشرة من ذاكرة الهاتف ، وليس تطبيق WhatsApp نفسه.

استعادة الصور ومقاطع الفيديو من WhatsApp لأجهزة iPhone :

وإذا كنت من مستخدمي iPhone ، في كل مرة تتلقى فيها صورة أو مقطع فيديو من شخص ما على WhatsApp ،

فإن التطبيق لا يقوم بتنزيل الصورة تلقائيًا. ستلاحظ أن الصورة أو الفيديو له تأثير ضبابي مع الرمز لتحميل الصورة. لعرض هذه الصورة ،

كيفية استعادة الملفات والصور والفيديوهات على واتس اب

يجب عليك تنزيلها أولاً بالنقر فوق الزر تنزيل. بعد تحميل صورة أو مقطع فيديو ، ستكتشف تلقائيًا أنه تم حفظها في مجلدي WhatsApp و Camera Roll في الذاكرة الداخلية لجهاز iPhone (وفي حالة ملف فيديو ، سترى أنه تم حفظها في مجلد الفيديو). ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن ملفات GIF المتحركة لن يتم حفظها في مجلد الصور.

بعد الانتهاء من تنزيل جميع الصور ومقاطع الفيديو من محادثات WhatsApp إلى iPhone ، يمكنك حذف الصور بأمان من تطبيق الصور أو من ذاكرة iPhone. 

أولاً بشكل افتراضي لا تتم إزالة ملفات الصور والفيديو المحذوفة نهائيًا من تطبيق صور iPhone ، ولكن يتم نقلها إلى المجلد “المحذوف مؤخرًا” أو “المحذوف مؤخرًا” ،

حيث يتم تخزين الصور والملفات المحذوفة لمدة 30 يومًا قبل استبعاد. احذفها نهائيًا إذا قررت التراجع عن الحذف. إذا مرت هذه الفترة أو قمت بإفراغ هذا المجلد يدويًا ، فيمكنك دائمًا الرجوع إلى رسالة WhatsApp وتنزيل الصور ، كما كان من قبل ، وسترى أنك استردتها.

وما لم تتمكن من تنفيذ الخطوات السابقة واستعادة الصور المحذوفة من WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك ، كما ذكر أعلاه ، لا تحذفها من دردشة WhatsApp نفسها .

؛وإلا فلن تتمكن من استعادته لأنه تمت إزالته ، على افتراض أنه لم يعد هناك حاجة إليه. للقيام بذلك ، انتقل إلى المحادثة التي تحتوي على الصور أو الفيديو الذي تريد تنزيله ،

واضغط مع الاستمرار على الصورة أو الفيديو لفتح خيارات إضافية ، وانقر فوق أيقونة مشاركة أو مشاركة وانقر فوق حفظ أو. ستجد أنه تم استعادة الصور أو مقاطع الفيديو المحذوفة إلى ذاكرة iPhone.

إذا كنت تحاول الحصول على صورة أو فيلم لم تستلمه أو قمت بتنزيله من قبل ، فستعمل الطريقة بنفس الخطوات المذكورة أعلاه بالضبط. اضغط مع الاستمرار على الملف الذي تريد استرداده على WhatsApp ، وانقر فوق Share and save. وبهذا الأمر تنتهي العملية بالنسبة للايفون .

استعادة الملفات المحذوفة من WhatsApp على Android :

يختلف تطبيق WhatsApp لنظام Android قليلاً عن نظيره في iOS. سيظل لديك “تأثير التمويه مع تأثير التمويه” بالإضافة إلى رمز تحميل الصورة أو الفيديو الذي تلقيته سابقًا.

 الفرق على Android هو أنك ستعرف حجم الملف الذي تم تنزيله ، لأنه لا يحتوي أيضًا على وظيفة إضافية و WhatsApp على iPhone. بعد الضغط على زر التنزيل وعرض الصورة ،

سترى أنه تم تحميله تلقائيًا في معرض صور الهاتف أو في مجلد WhatsApp في الذاكرة الداخلية. يمكنك القيام بذلك ببساطة إذا لم تقم مسبقًا بحذف صور WhatsApp من الذاكرة الداخلية للهاتف وشريطة عدم حذف الرسالة نفسها أو ملف صورة WhatsApp.

انتقل إلى موقع الصورة التي تريد استردادها على WhatsApp. بجوار زر التنزيل ، ستجد أيضًا تأثير التمويه (صورة حادة). عندما تنقر على الصورة لتنزيلها ، سوف تستردها على WhatsApp ، وكذلك في معرض الصور.

استعادة الملفات والصور على واتس اب للاندرويد

فيما يتعلق بالصور ومقاطع الفيديو التي أرسلتها (لم تستلمها) ، قد يكون استردادها صعبًا بعض الشيء. ستلاحظ أن ملفات الصور لا تزال مرئية في محادثات WhatsApp (حتى لو تم حذفها) ، ولكن لا يمكن إرسالها مباشرة إلى الاستوديو.

عند هذه النقطة ، عندما تنقر كثيرًا على الصورة ، عادةً ما تنقر فوق الزر مشاركة هنا. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى النقر فوق القائمة أعلاه (قائمة النقاط الثلاث) واختيار مشاركة. من هنا ، حدد مشاركة الصور في أي تطبيق بخلاف ES File Manager واحفظ الصورة على هاتفك.

يتكلم البعض لماذا يتواجد العديد من هذه الخطوات .  لا أحد يعرف حقا ولكن من جانبنا ، نأمل أن يسهل مطورو WhatsApp هذه العملية في المستقبل القريب .

مواضيع قد تهمك ايضا .

Mondly أفضل تطبيق لتعلم 33 لغة مختلفة مجاناً لجميع أجهزة الاندرويد

تحميل fxguru لعمل مونتاج فيديو متحرك بصورتك مهكر آخر إصدار

افضل اعدادات ببجي موبايل التي يستخدمها اليوتيوبر ويخفوه عنكم

تحميل التطبيق من هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *