أخبار الهواتف

سعر و مواصفات Huawei P30 Lite

محتويات

سعر و مواصفات Huawei P30 Lite , المعالج: Hisilicon Kirin 710 Octa Core 12 Nano Technology Storage / RAM: 128 GB، RAM 4/6 GB Camera.

الثلاثي الخلفي (24 أو 48) + 8 + 2 ميجابكسل أمامي / (32 أو 24) ميجابايت الشاشة: 6.15 بوصة FHD + مع نظام تشغيل صغير: Android 9.0 Battery: 3340 mAh

مقارنة بهاتف Huawei P20 lite السابق ، يأتي هاتف Huawei P30 lite من Huawei ، ويركز بشكل أساسي على فئة الشباب ،

لأن الهاتف يركز على الكاميرا ويركز على محرك الأقراص الجامد وذاكرة الوصول العشوائي ، على سبيل المثال تم تطوير هذا بشكل كبير ، كلما كبرت الشاشة ،

أصبح القطع أصغر والحواف أكبر ، الحافة تتحسن. نظرًا لأن البطارية مصممة للاستخدام في الهواتف المحمولة ، فإن البطارية مختلفة قليلاً ،

لذلك دعونا نفهم النسخة المدمجة من المواصفات الكاملة للهاتف الخليوي Huawei P30 ، ما هي مزاياها وعيوبها ، هل تستحق الشراء؟ ثم يسمى الهاتف Nova 4e ، لكنه دخل السوق المصري تحت اسم P30 Lite.

مواصفات هاتف Huawei P30 lite :

يبلغ حجم الهاتف 152.9 × 72.7 × 7.4 ملم ويزن 159 جرامًا والمواد الخام مصنوعة من الزجاج المتين. يدعم الهاتف بطاقتي Nano Sim وفتحة SIM مختلطة. يدعم الهاتف الجيل الثاني والجيل الثاني من شبكات الاتصال 4G و 3G.

الشاشة مزودة بقطرات ماء على شكل قطرات ماء ومزودة بشاشة 6.15 بوصة IPS LCD بدقة 1080 × 2312 FHD + ، وكثافة بكسلات 415 بكسل في البوصة ، وتدعم الشاشة حتى 10 نقاط اللمس المتعدد.

المعالج يأتي من Hisilicon Kirin 710 بتقنية 12 نانومتر من إنتاج شركة Huawei نفسها. ينقسم المعالج إلى وحدتين ، الوحدة الأولى تحتوي على أربعة أنوية Cortex-A73 بتردد 4×2.2 جيجا هرتز ،

سعر Huawei P30 Lite

والوحدة الثانية تحتوي على أربعة أنوية Cortex-A53 بتردد 4 × 1.7 جيجا هرتز والرسومات من Mali-G51 MP4 . وضع أداء لعبة GPU Turbo 2.0 لأنها تستخدم نفس المعالج مثل Honor 8x و Honor 10 Lite و Nine 3i و Y9 2019.

يأتي مع 128 جيجابايت من ذاكرة الحالة الصلبة و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هناك إصدار آخر من 128 GB و 6 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. – يدعم الهاتف وظيفة إضافة ما يصل إلى 512 جيجا بايت من مساحة التخزين من خلال بطاقة الذاكرة وإدخال الشريحة الثانية.

تم تجهيز الكاميرا الخلفية بكاميرا ثلاثة في واحد ، والتي تبدو بارزة قليلاً على ظهر الهاتف ، لأن الكاميرا الأولى مجهزة بكاميرا 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة F / 1.8 ، والتي يمكن استخدامها للصور بزاوية عريضة ، بينما الكاميرا الثانية مزودة بكاميرا 8 ميجا بيكسل للتصوير بزاوية عريضة ، في حين أن الكاميرا الثالثة بها دقة 2 ميجا بكسل للتصوير الفوتوغرافي وعزل بوكيه ، بالإضافة إلى فلاش أحادي اللون وفلاش LED.

أما بالنسبة للإصدار الجديد من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت ، فهي نفس الكاميرا المتقدمة الثلاثية ، لكن العدسة الرئيسية بها 48 ميجابكسل وعدسة F / 1.8 ، وأداؤها أفضل من 24 ميجابكسل ، ولكن هناك اختلافات كبيرة. تم تجهيز الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة 32 ميجابيكسل F / 2.0 ،

أما في الإصدار الجديد فتحتوي على فتحة عدسة 24 ميجابيكسل F / 2.0. يدعم الهاتف تسجيل فيديو عالي الدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية ويحتوي على مثبت إلكتروني.

يدعم الهاتف ميكروفونًا مساعدًا لعزل الضوضاء والضوضاء عند استخدام الهاتف للتحدث أو التقاط الصور أو التسجيل ويتم تثبيته في أعلى الهاتف بجوار باب بطاقة SIM المزدوجة.

يدعم الهاتف اتصال Wi-Fi بترددات a / b / g / n / ac ويدعم نقاط اتصال ثنائية النطاق و WiFi Direct ونقاط الوصول. يدعم الهاتف بلوتوث الإصدار 4.2 و A2DP، LE، aptX HD. يدعم نظام تحديد المواقع GPS و A-GPS و GLONASS و Beidou. منفذ USB هو أحدث نوع C ،

الإصدار الثاني ويدعم الهاتف أيضًا OTG. يدعم الهاتف أيضًا منفذ سماعة رأس 3.5 ملم ، يقع في الجزء السفلي من الهاتف ، بالقرب من منفذ USB. بالإضافة إلى دعم فتح الوجه ،

يحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع في الجزء الخلفي من الهاتف. كما أنه يدعم معظم أجهزة الاستشعار الأخرى ، مثل أجهزة قياس التسارع لنظارات الواقع الافتراضي وأجهزة استشعار التقارب والبوصلات والجيروسكوبات.

مواصفات Huawei P30 Lite

تبلغ سعة البطارية 3340 مللي أمبير في الساعة ، وتدعم البطارية الشحن السريع بقوة 18 واط ، وأعلنت الشركة أن البطارية مشحونة بالكامل خلال ساعة و 45 دقيقة.

الهاتف مزود بأحدث نظام تشغيل يعمل بنظام Android 9.0 Pie مع واجهة Huawei EMUI 9.0.1. يأتي الهاتف بعدة ألوان ، بالإضافة إلى الأسود والأبيض والأزرق.

عيوب هاتف Huawei P30 lite :

لا يمكنك استخدام بطاقتي SIM وبطاقة ذاكرة في نفس الوقت.
يختلف معالج Oppo F11 Pro قليلاً في الأداء ، وأداؤه أفضل منه ،
ومعالج Samsung A50 أفضل أيضًا من هواتف Huawei المحمولة. لا توجد طبقة واقية من أي نوع على الشاشة ،
ولم تعلن الشركة رسميًا عن ذلك. يمكن أن تكون البطارية أكبر وتفي بالمتطلبات التنافسية ،
أو على الأقل نفس السعة مثل Honor 8X أو Y9 2019 ،
ومع ذلك ، احتفظت Huawei بخصائص الوزن الخفيف والسماكة الرقيقة وسعة البطارية المنخفضة في P30 Lite ،
وتوفر البطارية بأكملها حوالي 5 ساعات ونصف من شاشة البداية.
حجم الشاشة صغير ، ولكن يجب أن يكون هاتفًا صغيرًا ومناسبًا لعشاق الهواتف الأصغر.
الهاتف الآن ليس منتجًا جديدًا على هواتف المنافسين.

سعرها تقريبا 190 دولار

مواضيع قد تهمك ايضا :

سعر ومواصفات Xiaomi Mi Play وأهم مميزات وعيوب الهاتف

هاتف ASUS ROG Phone أفضل موبايل للألعاب لعام 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *