صحة

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالاعشاب

محتويات

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالاعشاب , عندما تتحدث ، تضع يدها دائمًا على فمها ، وتخشى من شمها. امضغ علكة النعناع دائمًا لتحسين الرائحة في فمك. إنهم يعانون من رائحة الفم الكريهة. هذه المشكلة تقلق بعض الناس وتجعلهم مترددين في التحدث إلى الآخرين ،

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالاعشاب
علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

حيث أنهم قد يفوتون الفرص القيمة للتعبير عن آرائهم حول الموضوعات المهمة في الوقت المناسب. دعنا نعرف أسباب رائحة الفم الكريهة وأدويتها وطرق علاجها الطبيعية.

التدخين ليس سرا أن التدخين (الموجود في نواح كثيرة) يترك شعورا كبيرا بالرفض. لا يقتصر الأمر على رائحته مثل السيجار أو الشيشة ، ولكن هناك أسباب أخرى تجعله يشم. المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللثة ، وهو مصدر آخر للرائحة الكريهة.

أضف الكثير من الحلوى لإخفاء الرائحة وجعلها تسقط بسهولة. لا تقلق بشأن أسنانك على الرغم من أن العديد من أطباء الأسنان يوصون بالفرشاة المنتظمة والفرشاة الجماعية ،

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

إلا أن بعض الناس كسالى جدًا في تنفيذ هذه التوصية. سيشكل عدم الاهتمام بتنظيف أسنانك طبقة من اللويحات على أسنانك ، وستسبب طبقة من البكتيريا رائحة كريهة. يمكن للبكتيريا أيضًا تغطية اللسان ،

مما يسبب رائحة الفم الكريهة لأولئك الذين لا يهتمون بنظافة الفم. يمكن أن يؤدي الفشل في تنظيف أسنانك إلى دخول البكتيريا إلى لثتك وتشكيل جيب بين أسنانك ولثتك ، مما قد يسبب التهاب اللثة ، وهو مصدر آخر غير مقبول للرائحة.

الالتهابات في الفم والأسنان التهابات اللثة وتجاويف اللسان والأسنان هي سبب رائحة الفم الكريهة. بقايا الطعام في الفم بسبب تخمر هذه البقايا ، سيؤدي عدم تنظيف بقايا الطعام إلى رائحة الفم الكريهة. هناك بعض الأطعمة غير السارة في الطبيعة ، مثل البصل والثوم والتوابل.

بالإضافة إلى ذلك ، تسبب بعض الأطعمة رائحة الفم الكريهة بعد هضمها ، لأنه بعد الهضم ، يتم تشكيل المواد ذات الرائحة الواضحة. تتحرك هذه المواد في الدورة الدموية وتصل إلى الرئتين منها ، تاركة النفس وتسبب هذه الرائحة.

أمراض الأنف أو الحلق يمكن أن تسبب التهابات في الأنف أو الجيوب أو الفم أو الحلق رائحة الفم الكريهة ويمكن أن تسبب الحصيات والبكتيريا المتراكمة في اللوزتين هذه الرائحة.

تناول بعض الأدوية بسبب جفاف الفم المرتبط بها أو لأنها تتحلل إلى مركبات أبسط ، يمكن أن تسبب بعض الأدوية روائح غير مقبولة ، ولكن لها رائحة نفاذة ، مثل بعض المضادات الحيوية.

جفاف الفم يعمل اللعاب على شطف بعض بقايا الطعام في الفم. لذلك ، كما ذكر أعلاه ، يمكن أن يتسبب جفاف الفم في تراكم الحطام وإنتاج رائحة. يحدث جفاف الفم بشكل طبيعي في الليل ، ولكن يحدث في بعض الأحيان بسبب بعض الأمراض التي تؤثر على الغدد اللعابية.

أعراض ومضاعفات رائحة الفم الكريهة يختلف معيار الحكم على رائحة الفم الكريهة من شخص لآخر ، بمعنى أن بعض الناس يشعرون بأن الرائحة الكريهة في الفم سيئة للغاية ، لكن الطعم ليس سيئًا للغاية ، لأنهم فقط يخشون أن ينفروا الناس من حولك. على الرغم من أنه لا يزال هناك شخص لا يدرك أنه يعاني من هذه المشكلة ، على الرغم من تنفيره من حوله.

لذلك ، فإن أفضل طريقة للحكم على الأمر هي أن تطلب من الشخص استشارة أصدقائه المقربين للتأكد من أنهم يفكرون. تؤدي رائحة الفم الكريهة إلى الخجل والخوف في الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية ،

حيث ينفق الشخص الكثير من الأموال على شراء الحلوى والعلكة وعدة زجاجات من غسول الفم. ليس سراً أن تناول الكثير من الحلوى يمكن أن يضر بأسنانك ويعرضها للتسوس ، مما قد يجعل الوضع أسوأ ، ويضيف رائحة كريهة ويعذب المرضى الذين يعانون من مشاكل جديدة.

علاج رائحة الفم بالاعشاب

علاج أفضل وأسرع للبخر رائحة الفم الكريهة أفضل طريقة للقضاء على رائحة الفم الكريهة هي العثور على السبب وعلاجه ، لأنه يمكن أن ينهي المشكلة بشكل دائم ،

وليس فقط تغطية الرائحة. إذا تم تحديد سبب البكتيريا أو سواد الأسنان ، سيصف طبيب الأسنان غسول الفم وقد يصف أيضًا معجون أسنان يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا. طبيب الأسنان يعالج مشاكل اللثة والرائحة غير المقبولة.

علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب بعناية يمكن للناس أيضًا مضغ بعض القرنفل أو أسنان الشمر أو الشمر لإخفاء الروائح وتطهير أفواههم. مضغ الليمون أو البرتقال سيغير طعم فمك بشكل أفضل لأنه سيحفز إفراز اللعاب. يمكن لمضغ الكزبرة والريحان والنعناع والكزبرة أن يحجبوا رائحة الفم الكريهة.

تناول التفاح يمكن أن يقلل من رائحة الفم ، والقرفة من المضادات الحيوية الطبيعية. يمكن للشخص أيضًا الاستمتاع بشطف لمدة 30 ثانية بكوب من الماء وملعقة من صودا الخبز وبضع قطرات من زيت النعناع. لا تضغط على بلع هذا السائل.

مواضيع قد تهمك ايضا :

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية – وداعا لظهور حب الشباب

ماسك الخيار وأهم الفوائد التي يحتوي عليها لتجميل البشرة للنساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *