صحة

فوائد القرفة و أضرارها لصحة الجسم والبشرة

فوائد القرفة و أضرارها لصحة الجسم والبشرة , القرفة هي نبات سريلانكي يزرع في أمريكا الجنوبية والهند وجنوب شرق آسيا. وهي شجرة استوائية خضراء تمتد على ارتفاع أربعين مترًا. يتم استخراج اللحاء من الشجرة ثم يجفف تمامًا للحصول على القرفة ، والتي تكون على شكل مسواك أو مسحوق (قرفة مسحوقة).

تعتبر القرفة واحدة من أهم النباتات وأكثرها استخدامًا ، سواء في الطهي (التوابل) أو كعلاج طبيعي لبعض الأمراض التي تؤثر على جسم الإنسان.

تعتبر القرفة واحدة من أكثر الأعشاب وفرة في المعادن ، على سبيل المثال: (الحديد والكالسيوم والمنغنيز) وتحتوي أيضًا على ألياف وبعض المواد التي يمكن استخدامها كمضادات للأكسدة (لحماية الجسم من الجلطات الدموية) ، بالإضافة إلى المهدئات لحمض السناميك و الأوجينول. يحتوي لحاء القرفة على السكر والمواد النشوية. لذلك ، في هذه المقالة ، سنتعرف على أهم فوائد واستخدامات القرفة.

تعتبر القرفة موقد للدهون ، والذي يمكن أن يخفض الكوليسترول في الجسم لأنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم والألياف ويمكن للجسم استخدامه للقضاء على الأملاح الصفراوية الضارة. القرفة يمكن أن تزيد من محتوى الحديد لدى مرضى فقر الدم. عندما يتم تناول ما لا يقل عن 2 إلى 5 جرام (حوالي ملعقة صغيرة) من مسحوق القرفة يوميًا ، يتم تنظيم سكر الدم لأنه يحتوي على مادة البوليفينول.

يحتوي على مركبات الكومارين ، التي يمكن أن تمنع تجلط الدم وتسبب نوبات قلبية عند تناول مسحوق القرفة (الطلاب) ، لتحسين الدورة الدموية في الجسم ، لأنها يمكن أن تحفز الدورة الدموية وتحسنها. يساعد على تحسين عملية الهضم بطرد الغازات من المعدة والأمعاء.

تساعد مكملات الذاكرة أيضًا في الحفاظ على التركيز والتركيز ، لأن رائحة القرفة يمكن استخدامها كمنبه للدماغ ومنبه ، وبالتالي تحسين الذاكرة والوظيفة المعرفية للدماغ. يحمي البشرة (يزيل الخلايا الميتة) ويضيء البشرة بخلط مسحوق القرفة مع العسل وكميات مناسبة من زيت اللوز وزيت الزيتون مع كمية قليلة من الملح ويضعها على الجسم لأنها تساعد على إزالة حب الشباب من الكلف والقرنفل ،

يلعب خلطه مع العسل على الوجه أيضًا دورًا مهمًا في الحد من التجاعيد والقضاء على الشقوق في الجلد ، لأنه يحتوي على مادة amide سينامي ويوفر الكولاجين للجسم (لأن نقص الكولاجين يمكن أن يسبب المرونة والتشقق والترهل). لمنع تساقط الشعر ، خاصة بعد داء الثعلبة ، عند خلطه بكمية صغيرة من الملح وزيت الزيتون أو زيت الخروع ، نقوم بتشكيل معجون يمكن أن ينشر مقدارًا معينًا من المساحة على الرأس (ثم تبدأ بصيلات الشعر في الإنبات) . حسب مزاجك.

امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع قرفة مطحونة ، واستخدم منظفًا فمويًا وخفف ألم الأسنان وضع الخليط 3 مرات يوميًا في المنطقة المؤلمة. من خلال تناول ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من القرفة لمدة ثلاثة أيام ، يمكن أن تتوسع القصبات الهوائية بسهولة وتساعد على طرد البلغم.

يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويفيد الجسم بتناول ملعقة في الصباح وملعقة من القرفة والعسل في المساء. لحماية الجسم من تكوين السرطان ، مثل سرطان الدم وسرطان القولون.

تناول ملعقة كبيرة من العسل و قرفة صغيرة في الصباح على مدار أسبوع قبل الإفطار يمكن أن يعالج بشكل فعال التهابات المفاصل والعضلات والتصلب. بعد أن يخف الألم ، يمكن للمريض المشي بسهولة دون ألم.

مواضيع قد تهمك ايضا :

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية – وداعا لظهور حب الشباب

تكثيف الرموش في ثلاث ايام افضل طريقة يجب عليك فعله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *