صحة

علاج تورم اللثة وما هي أسباب انتفاخها وكيفية التخلص منها

علاج تورم اللثة وما هي أسباب انتفاخها وكيفية التخلص منها , في معظم الحالات ، يمكن أن تحدث العديد من مشاكل اللثة ، مما يتسبب في ألم جسدي وعدم الراحة ، بما في ذلك تورم اللثة ،

 علاج تورم اللثة وما هي أسباب انتفاخها وكيفية التخلص منها
علاج تورم اللثة وما هي أسباب انتفاخها

وهي واحدة من أكثر مشاكل الفم شيوعًا وإشكالية ، باستثناء تلك التي تسبب الكثير من الألم والانزعاج عندما تشعر بالحرج ، يصعب تناول الابتسامات والفرشاة السن. ستناقش هذه المقالة ما هو تورم اللثة وأسبابه وعلاجه.

ما هو تورم اللثة؟ هو نمو غير طبيعي في خلايا اللثة ، والمعروف أيضًا باسم تضخم اللثة ، ويشار إليه أحيانًا باسم الأضراس المغطاة ، وأحيانًا معممة ، أي مغطاة تمامًا باللثة ويمكن أن تسبب نزيف اللثة ،

و لون اللثة الطبيعية وردي ، اللثة التورم أحمر.أسباب الالتهاب هذا بسبب نقص نظافة الفم ، التي تشكل البلاك (مادة لزجة وشفافة) أو طبقة من الجير (طبقة صفراء تتشكل على الأسنان يمكن أن تسبب المرض وتسبب رائحة كريهة) ، وتشكلت هذه الطبقات على اللثة. عادة ما تمتلئ حواف اللثة بالأسنان بالبكتيريا ، وهو السبب الرئيسي لنمو اللثة وزيادة التهاب اللثة وتضخم اللثة.

الأسباب العامة (الجهازية) وهي مرتبطة بالأسباب الجسدية العامة ومنها: الحمل. مرض عام. في بعض الأحيان يتم استخدام الأدوية ، بما في ذلك الأدوية لعلاج الصرع أو الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم. يضعف جهاز المناعة. الأسنان تنمو بشكل غير منتظم لأن هذا يمكن أن يسبب تقرحات في اللثة.

الجدول الزمني إذا لم تنظف أسنانك ، فاعتنِ بأسنانك جيدًا واستخدم فرشاة مصممة للتنعيم ، سيجمع التقويم الطعام ، لأن الفرش الطبيعية لن تزيل كل الطعام ، ولكن سيتم استخدامها لتقويم الصندوق. يمكن أن يتسبب تنظيف أسنانك في التورم.

علاج تورم اللثة

العلاجات المنزلية غسول الماء والملح الماء والملح من العلاجات المنزلية القوية التي يمكن أن تساعد في حل مشاكل صحة الفم. يمكن أن يساعد تنظيف فمك بالماء والملح على حمايتك من الالتهابات التي تسبب تورم اللثة.

القرنفل يعد القرنفل طريقة جيدة لإزالة تورم اللثة لاحتوائه على اللجنين وغنيًا بمضادات الأكسدة والتأثيرات المضادة للالتهابات ، لذلك يمكنك علاج تورم اللثة بشكل فعال وتقليل الألم.

لحاء الشجر يعتبر لحاء الدهون أحد أهم العلاجات لتورم الغراء في المنزل ، لذلك يمكنه علاج التورم ويمكن استخدامه أيضًا كغسول للفم ، مغلي في الماء. للحصول على نتائج أسرع ، يتم استخدام نوعين من غسول الفم ثلاث مرات في اليوم.

زيت الخروع يتميز زيت الخروع بتأثيره المضاد للالتهابات ، والذي يمكن أن يعالج تورم اللثة بشكل فعال ويمكن استخدامه بتطبيقه بخفة على المنطقة المصابة ، كما أنه يساعد على تقليل الألم.

الزنجبيل يعتبر الزنجبيل ، منذ العصور القديمة ، من أفضل العلاجات للتخلص من التهابات الفم ، بالإضافة إلى منع تراكم البكتيريا في الفم ، يعتبر عصير الزنجبيل دواءً مضادًا للالتهابات وعلاجًا لتورم اللثة.

عصير الليمون بسبب قلوية عصير الليمون ، لا يمكن للبكتيريا أن تتجمع وتعيش في بيئة فموية ، لذلك كل ما عليك فعله هو تنظيف فمك باستخدام عصير الليمون كل صباح لعلاج التورم.

يستخدم صبار الصبار لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض طوال عملية العلاج. يتميز الصبار بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. لذلك ، يمكن أن يعالج تورم اللثة بشكل فعال. نضع جل الصبار في الفم والآثار الأخرى التي تسببها التهابات الفم. افعل ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

مواضيع مشابه قد تهمك ايضا :

نصائح للعروس يوم الزواج عليك معرفته

علاج حساسية العين واحمرارها والتخلص من الألم بشكل نهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *