أخبار العالم

مقتل جورج فلويد الرئيس الامريكي دونالد ترامب يؤيد بصورة عامة على عدم استخدام حركة ضغط الرقبة من الشرطة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن التكنولوجيا التي تضبط العنق لتقييد أنشطة بعض المشتبه بهم يجب أن تتوقف “بشكل عام”. منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية بعد مقتل جورج فلويد ، وهو أمريكي أسود ، حظرت بعض الشرطة الأمريكية هذه الطريقة لتقييد حركة المشتبه فيه.

مقتل جورج فلويد الرئيس الامريكي  دونالد ترامب يؤيد بصورة عامة على عدم استخدام حركة ضغط الرقبة من الشرطة
مقتل جورج فلويد الرئيس الامريكي دونالد ترامب يؤيد بصورة عامة

توفي فرويد بعد حوالي 9 دقائق من ضغط ضابط في ركبته على رقبته. وقال ترامب إن تقييد الإجراءات لمنع الاختناق “سيكون ضخمًا” ، ولكنه لا يزال ضروريًا في بعض الحالات. عندما حاول الجمهوريون والديمقراطيون في الولايات المتحدة الانتهاء من تفاصيل مشروع إصلاح الشرطة ، أدلى ترامب بالتعليق أعلاه.

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز إن مبدأ منع الشرطة من استخدام قيود الخنق يبدو “بريئًا تمامًا ومثاليًا تمامًا”. لكنه أضاف: “إذا أصيبت الشرطة بجروح خطيرة وألقت القبض على شخص ما ، فيجب أن يكون حذرا”. وأضاف: “باختصار ، سيكون من الجيد إنهاء ذلك”. وأكد أنه يستطيع تقديم “اقتراحات صعبة” للسلطات المحلية.

ضغطت الشرطة على الركبة حتى رقبة جورج فلويد واتهمت بتهم من الدرجة الثانية وقتلت. تم انتقاد ترامب للاحتجاج على العنصرية ووحشية الشرطة. وقال إنه يريد أن يرى “قوة أمنية رحيمة ولكنها قوية” ، وأضاف أن “الألم في بعض الأحيان هو المشكلة الأكثر قابلية للفهم”. عندما طلب منه مذيع قناة فوكس نيوز هاريس فولكنر توضيح معنى تغريدة له ، قالت تغريدة أن محتوى تغريدة يزين العنف وقال: “عندما بدأ الهجوم ، بدأ إطلاق النار. “… سيكون هناك بالتأكيد جريمة قتل. هذا ليس بالشيء الجيد.”

قدم الحزب الديمقراطي ، الذي يمثل الأغلبية في مجلس النواب ، مشروع قانون لإصلاح الشرطة ، ولكن قبل تمرير مشروع القانون ، يجب أن يحصل على دعم الحزب الجمهوري الذي يسيطر على مجلس الشيوخ. يمكن للطرفين التوصل إلى اتفاق بشأن إنهاء قيود الخنق. في الوقت نفسه ، أمر أندرو كومو ، حاكم نيويورك ، شرطة الولاية بمراجعة المتظاهرين.

كما قلت ، سيتوقف عن تمويل السلطات المحلية: حتى أبريل من العام المقبل ، ستتبنى السلطات المحلية ببطء إصلاحات تهدف إلى مكافحة الاستخدام المفرط للقوة والتمييز من قبل الشرطة المحلية. كما قلت ، سوف أوقع على أمر تنفيذي يطالب السلطات المحلية “بتحديث” قسم الشرطة لمكافحة العنصرية. سيتم الإفراج عن السجلات التأديبية للشرطة للتفتيش العام ، وسيصبح استخدام الاختناق للاحتجاز المشتبه بهم جريمة ، يعاقب عليها بالسجن لمدة 15 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *