تطبيقات

أفضل تطبيقات ومواقع حل مسائل الرياضيات وحل المعادلات بسهولة

محتويات

كما نعلم جميعًا ، تعد الرياضيات واحدة من أهم الموضوعات. على الرغم من أنه قد يكون من المثير للاهتمام بالنسبة لبعض الطلاب حل المشكلات الرياضية ، إلا أن معظم الناس عادة ما يواجهون صعوبات في الرياضيات ويحتاجون إلى كل مساعدة ممكنة في هذا المجال ، لذلك ، من المنطقي أن يكون لديك العديد من الخيارات المفيدة في هذا المجال ، وهنا سنقدم أفضل المواقع والتطبيقات لحل المعادلات الرياضية وغيرها من المشاكل الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواقع والتطبيقات الأفضل تُستخدم لحل مسائل الرياضيات الصعبة وفهم خطواتها لحل الحلول الذاتية في المستقبل ، على سبيل المثال ، الاعتماد عليها فقط لحل المسؤوليات قد يترك آثارًا سلبية في المستقبل .

افضل تطبيقات حل مسائل الرياضيات وحل المعادلات بسهولة

تطبيق فوتوماث (Photomath)

تطبيق فوتوماث (Photomath)
تطبيق فوتوماث (Photomath)

إذا كنت تبحث عن حل سريع دون صعوبة كبيرة في إدخال المعادلات ، فإن هذا التطبيق هو الأفضل لك. يعتمد تطبيق Photomath على الكاميرا لتصوير مشاكل الرياضيات ، ثم تقنية التعرف على النص ، ويمكنه أيضًا اقتراح نوع مشاكل الرياضيات تلقائيًا وتوفير الحلول.

يلخص هذا التطبيق العديد من الإجراءات لحل المعادلات لأنها مجانية ولا تتطلب تسجيل الحساب أو تسجيل الدخول. سيتم حل صور المشاكل والمعادلات الرياضية فقط بسرعة.

السعر: مجاني | الأنظمة المتاحة: Android وiOS.

تطبيق Socratic

تطبيق Socratic
تطبيق Socratic

في هذا التطبيق ، يمكنك توفير كل ما تحتاجه لحل المشكلات الرياضية والمعادلات والمشكلات الهندسية والمجالات الأخرى ، ومثل Fotomath ، يمكنه تصوير المشكلات ، ثم تحديد المشاكل الرياضية ، وتقديم معلومات مساعدة مثالية و تعليمات وخطوات.

تم شراء التطبيق مؤخرًا بواسطة Google ، ولأن التطبيق يستخدم بشكل أساسي الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي ، فمن المتوقع أن يجعله الاستحواذ أفضل من أي وقت مضى ، باستثناء أنه الآن خيار مثالي.

السعر: مجاني | الأنظمة المتاحة: Android وiOS

تطبيق MalMath

تطبيق MalMath
تطبيق MalMath

بالإضافة إلى كونه حلاً ممتازًا للمعادلات في المقام الأول ، يتميز التطبيق أيضًا عن التطبيقات الأخرى من خلال تزويد المستخدمين بمهام تدريب ممتازة لمساعدته على التعلم. لا يمكنه فقط حل المعادلات وتقديم خطوات حل تفصيلية ، ولكن أيضًا يتم توفير مشاكل رياضية مماثلة في العديد من المجالات ، مما يجعلها مثالية للطلاب الذين يرغبون في تعلم المزيد وتحسين قدرتهم على حل المشكلات الرياضية.

السعر: مجاني | المنصات المتاحة: Android وWeb.

أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات

الموقع الأول: Mathway

أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات
أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات

الفرق بين هذا الموقع هو واجهته البسيطة للغاية ، والتي يتم توفيرها باللغة العربية ، لأن الواجهة الأساسية تتضمن مكانًا لإدخال المعادلات المطلوبة ، مع أزرار لأهم الرموز الرياضية. بعد الدخول في مشكلة الرياضيات ، يمكنك الحصول على الحل مباشرةً وببساطة.

الموقع مجاني تمامًا ، ويمكنك حل مشاكل الرياضيات دون تسجيل الدخول. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التنقل عبر المعادلات خطوة بخطوة ، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني.

الموقع الثاني: موقع Symbolab

أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات

يوفر الموقع كل المعلومات التي تحتاجها الكلاب لحل المعادلات والتفاوتات ، والحلول التفاضلية والمتكاملة ، وأنواع مختلفة من المشكلات الرياضية ، وموقع Mathway متاح باللغة العربية وهو مجاني تمامًا للاستخدام لأنه لا يتطلب أي عملية تسجيل للدخول ، لكن محتواه مجاني بالكامل.

يختلف التطبيق أيضًا في أنه يوفر خطوات حل تفصيلية للغاية ، بالإضافة إلى توفير مساعدة سريعة عند ظهور المشاكل ، كما أنه مفيد جدًا كأداة تعليمية للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *