تطبيقات

أفضل تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد والايفون

Advertisements

لأي شخص يريد الترجمة بسرعة ، يعد برنامج ترجمة الهواتف الذكية هو الخيار المثالي. في حالة استخدام لغة أصلية للترجمة ، الكتابة هي الخيار الأول لإدخال العبارات المراد ترجمتها ، ولكن عندما تحتاج إلى ترجمة العبارات والمصطلحات بلغات أخرى ، فهي بلا شك أفضل وأسرع خيار.

في بعض الحالات ، قد ترتكب خطأ عند اختيار لغة هاتفك عند إعداد هاتفك ، وينتهي بك الأمر إلى لغة غير مفهومة (مثل الصينية). إذا كنت لا تتذكر موقع إعداد اللغة ، فإن استخدام برنامج ترجمة الكاميرا على هاتف آخر سيوفر عليك من هذا الموقف.

على الرغم من وجود العديد من البرامج التي تسمح بهذه الميزة ، هناك بعض البرامج التي تعطي نتائج جيدة ودقيقة عند الترجمة من لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية ، والتي سنقدمها في هذه المقالة.

Advertisements

تطبيق Google Translate

الترجمة من Google هي أفضل برنامج ترجمة كاميرا مجاني تمامًا ، لأن أولئك الذين لا يحتاجون إلى استخدام هذه الميزة بشكل دائم ، قد لا يكون شراء برامج أخرى فكرة جيدة.

يدعم البرنامج أكثر من 100 لغة مختلفة ، يمكنك الترجمة فيما بينها عن طريق الكتابة ، ولكن حاليًا تدعم حوالي 60 لغة الترجمة بالكاميرا.

عند فتح الكاميرا من البرنامج ، يوصى بتنزيل حزمة اللغة المراد ترجمتها. يتيح لك الترجمة في نفس الوقت دون الإنترنت حتى عند التصوير. تتطلب الطرق التقليدية مزيدًا من الوقت بين تصوير الكلمات ومعالجتها قبل أن تتمكن من تحديد ما تريد ترجمته.

على الرغم من أن اللغات المدعومة لترجمة الكاميرا محدودة ، إلا أن البرنامج يتضمن معظم اللغات المعروفة ، مثل العربية والإنجليزية والصينية والروسية والعديد من اللغات الأخرى.

إذا لم يكن الوقت مهمًا بالنسبة لك ، فمن الأفضل استخدام برنامج التقاط الصور ومعالجتها للتعرف على الكلمات الموجودة واختيار ترجمة بطيئة للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا ترجمة الكلمات حول الصور القديمة على هاتفك.

قبل بضعة أشهر ، تم تحديث البرنامج لتحسين تقنية التعرف على النص وتقليل الأخطاء بشكل كبير ، وكانت الترجمة الخاطئة للكاميرا في الماضي أبرز آثارها السلبية.

كيفية الترجمة بالكاميرا على Google Translate:

  • افتح التطبيق ، ثم انقر فوق خيار “الكاميرا” تحت مربع الكتابة ، ثم وافق على منحه الطاقة اللازمة.
  • حدد اللغة المراد ترجمتها من أعلاه. إذا لم يتم التعرف عليها ، يمكنك أيضًا تحديد “Detect language” لتحديد اللغة تلقائيًا.
  • إذا كنت ترغب في الترجمة بدون الإنترنت ، أو حتى استخدام الخيار “الفوري” التي سنتطرق لها في الخطوة التالية ، فقد يطلب منك التطبيق تنزيل ملفات إضافية.
  • ستجد أدناه ثلاثة خيارات لاستخدام الكاميرا للترجمة: الترجمة الفورية والمسح الضوئي لألتقاط صور نصية ، و خيار استيراد ، والذي يمكنه ترجمة النص على صور الهاتف المحمول التي تم التقاطها سابقًا لتحديد ترجمة أفضل للصور النصية المحتوى.
  • إذا اخترت المسح أو الاستيراد ، يمكنك تحديد كلمات معينة لترجمتها ، أو يمكنك الضغط على تحديد الكل لتحديد جميع الكلمات الموجودة.

السعر: مجّاني | التحميل: Android – iOS.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى