تطبيقات

افضل برامج معرفة اسم صاحب الرقم وكشف هوية المتصل للاندرويد والايفون

محتويات

لسنوات عديدة ، كانت المكالمات الهاتفية مجهولة الهوية تقريبًا ، لأن الطريقة الوحيدة لمعرفة من كان يتصل بك هي الرد عليه وطلب اسمه ، بمرور الوقت ، بدأت أدوات الكشف عن الأرقام تنتشر للسماح للمتصل بالتحقق مما إذا كنت تعرف الرقم نفسه ، وأصبح الأمر أسهل مؤخرًا لأنه أصبح من الممكن معرفة هوية المتصل ، حتى إذا استخدم رقمًا غير معروف لك بفضل التطبيقات والتخصصات صفحات حول هذا الموضوع.

بالطبع ، كثير من الناس لا يمانعون في الرد على مكالمات غير معروفة ، خاصة في مجال العمل. ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن الرد على هذه المكالمات يمكن أن يسبب إزعاجًا وحتى إحراجًا ، لذا فإن أهمية استخدام برامج تحديد هوية المتصل من برامج رقمه وكاشفه.

أفضل برامج معرفة اسم المتصل من الرقم

هناك العديد من الخدمات المختلفة في مجال تحديد هوية المتصل ، ولكن هنا نختار أفضل خدمة لاستخدامها وإثرائها بوظائف مختلفة. تتضمن هذه القائمة أفضل برامج تحديد المتصل خاصة في المنطقة العربية والعالم ، ولكن يجب أن تدرك أن برنامج كاشف الأرقام ليس مثاليًا ، وعند البحث عن هوية المتصل ، يظهر عادة رقم غير معروف في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى تجربة خدمات متعددة لاكتشاف اسم المتصل قبل العثور على الهدف.

TrueCaller: أقدم تطبيق يمكن التعرف عليه من هوية المتصل

TrueCaller: أقدم تطبيق يمكن التعرف عليه من هوية المتصل

تطبيق Truecaller هو الخيار الأول لمعرفة اسم المتصل ، لذلك يتمتع بسمعة عالية في مجال كاشفات الأسماء في مجال كاشفات الأسماء ، لذلك لديه واحدة من أكبر قواعد بيانات أرقام الهواتف في العالم. باختصار ، يفضل هذا التطبيق من قبل العديد من الناس لأنه يتمتع بمعدل نجاح أعلى من التطبيقات الأخرى ، كما أن لديها بعض الوظائف المفيدة للغاية ، وخاصة وظيفة البحث ومعرفة اسم المتصل على الويب بدون أي برنامج أو تطبيق.

أهم مميزات لتطبيق TrueCaller للكشف عن الأرقام (Truecaller) في مجال معرف المتصل ، تعد قاعدة البيانات الكبيرة قاعدة البيانات الأكثر شمولاً بين جميع المنافسين. القدرة على البحث عن هوية المتصل عبر الإنترنت دون تثبيت تطبيق على هاتف ذكي. يمكنك تعديل جهات الاتصال المحلية لتصحيح أسماء المتصلين المتاحة لهم في قاعدة بيانات التطبيق.

قم بتعيين اسم المتصل تلقائيًا (ينطبق فقط على هواتف Android) كبطاقة عائمة عند الاتصال. ابحث في قاعدة البيانات واعرف اسم المتصل من الرقم والعكس صحيح: اعرف رقم المتصل من اسم المتصل. يمكن أن يؤدي تقييم الأرقام بناءً على موثوقيتها إلى تجنب الغش أو الحملات الإعلانية المزعجة بسهولة.

حظر الأرقام بشكل فردي في شكل تصنيفات معينة ، أو حتى حظر جميع الأرقام غير المعروفة (غير المسجلة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك).

السعر: مجاني | متوفر على الأنظمة الأساسية: Android و iOS والويب

تطبيق WhosCall (هوز كول): خيار أخر لمعرفة المتصل

تطبيق WhosCall (هوز كول)

مثل أي تطبيق آخر يسمح بمعرفة اسم المتصل ، هناك العديد من الميزات في تطبيق WhosCall تجعله مؤهلاً للتنافس مع التطبيقات الأخرى لأنه يوفر بعض الميزات الإضافية الممتازة ، مثل تنزيل التطبيق من موقع الويب قم بإجراء بحث (لا تحتاج إلى برنامج لمعرفة اسم المتصل) .

هذا أيضًا تطبيق نادر يتيح اسم المتصل أن يعرف بدون إنترنت لأنه يسمح بتنزيل جزء من قاعدة البيانات على الهاتف. * يمكن تنزيل قاعدة البيانات على الهاتف في معظم (ولكن ليس كل) البلدان ، ولكن يجدر تجربة هذه الميزة على أي حال.

مميزات تطبيق كشف اسم المتصل WhosCall (هوز كول)

  • تعرف على اسم المتصل مباشرة على شكل بطاقة تلقائية تظهر عند الرد على الهاتف.
  • نظرًا لأنه من الممكن تنزيل جزء من قاعدة البيانات ليتم تخزينها على الهاتف المحمول ، يمكن معرفة صاحب الرقم بدون الإنترنت.
  • القدرة على البحث عن الأشخاص الذين يستخدمون أرقام الهاتف أو الأسماء أو معلومات أخرى (معرفة رقم المتصل).
  • قم بتوفير معلومات إضافية حول هوية المتصل ، بما في ذلك حساب Facebook وحالة المتصل على منصة رسائل WhatsApp.
  • حظر المكالمات من المتصلين غير المعروفين ، فقط المكالمات المزعجة أو أشخاص معينين فقط.
  • وظيفة معرفة اسم المتصل بدون أي برنامج على المتصفح دون أي تحميل أو تثبيت.

السعر: مجاني | متوفر على الأنظمة الأساسية: Android و iOS والويب

برنامج NumberBook (نمبر بوك): بديل أخر يتيح معرفة اسم المتصل

برنامج NumberBook (نمبر بوك)
برنامج NumberBook (نمبر بوك)

لسنوات عديدة ، كان الدليل المنافس الرئيسي الوحيد لـ Truecaller لأنه قديم جدًا ولديه قاعدة بيانات ضخمة. ولكن على عكس Truecaller (لا يزال تطبيقًا يعرف فقط المتصل) ، يحاول Numberbook الظهور كشبكة اجتماعية مع خيارات متنوعة قد يفضلها أو يكرهها المستخدمون بناءً على تفضيلاتهم.

يتضمن التطبيق العديد من الوظائف التي يتوقع التطبيق أن يعرف اسم صاحب الرقم ، لكنه لا يسمح بالبحث من موقعه على الإنترنت ، لكنك تحتاج إلى تثبيت التطبيق أولاً ، وطريقة حماية خصوصيته مثيرة للاهتمام للغاية لأن عادةً ما تكون معلومات الأشخاص مجهولة المصدر ، ويجب عليك إرسال الطلبات إلى مستخدمين آخرين للحصول على معلوماتهم.

في السنوات الأخيرة ، بسبب اتجاهه نحو الشبكات الاجتماعية ، أصبح التطبيق غير محبوب بين بعض الناس ، والعديد من الناس يريدون فقط الخدمات الأساسية البسيطة دون تعقيد. لذلك ، إذا كنت تريد تجربة أبسط ، فمن الأفضل استخدام خدمة أخرى من قائمتنا.

مميزات تطبيق معرفة صاحب الرقم NumberBook (نمبر بوك)

  • بسهولة حظر الأرقام والمكالمات الإعلانية والترويجية.
  • يتضمن قاعدة بيانات كبيرة مع عشرات الملايين من الأرقام.
  • إذا كنت تستخدمه وسجلت حسابًا عليه ، فيمكنك استخدامه لحماية معلوماتك فقط إذا وافقت على طلب المشاركة.
  • يسمح الدردشة النصية بين المستخدمين داخل التطبيق.
  • من خلال مقارنة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مع قوائم جهات الاتصال الخاصة بأصدقائك ، يمكن أن تقدم اقتراحات أشخاص قد تعرفهم.

السعر: مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق متوفرة على الأنظمة الأساسية: Android و iOS

برنامج Eyecon (آيكون): ميزات متعددة لتحديد اسم المتصل

برنامج Eyecon (آيكون)
برنامج Eyecon (آيكون)

يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة ، تشبه إلى حد كبير قاعدة البيانات في تطبيق Truecaller ، ولكن ليس لديه ميزة معرفة اسم المتصل فحسب ، بل يمتد أيضًا إلى مناطق أخرى ، مثل وضع الصور تلقائيًا على جهات الاتصال احصل على صور على موقع الويب) ، وقدم طرق اتصال متعددة لكل شخص على شبكات متعددة ، وحتى تسجيل المكالمات (يتم توفيرها حصريًا بعد الشراء).

مميزات تطبيق كاشف الأرقام بالاسم Eyecon (آيكون)

  • معرفة اسم المتصل من الرقم بسهولة وتلقائية.
  • قم بتوفير معلومات إضافية حول هوية المتصل ، مثل الحسابات الاجتماعية لأشخاص متعددين.
  • ابحث عن الأشخاص الذين يستخدمون أرقام الهاتف أو الأسماء أو معلومات أخرى.
  • إضافة الصور تلقائيًا إلى جهات الاتصال المحلية وتحديثها بانتظام.
  • القدرة على تسجيل المكالمات تلقائيًا (فقط على أنظمة Android (فقط لنظام Android 8.1 أو أحدث) وشراء هذه الميزة).

السعر: مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق متوفرة على الأنظمة الأساسية: Android و iOS

برنامج CallApp (كول آب): خيار أخير إن فشلت تطبيقات معرفة اسم المتصل الأخرى

برنامج CallApp (كول آب)
برنامج CallApp (كول آب)

يحتوي التطبيق على الوظائف العادية والمتوقعة للتطبيق الفاخر للمتصل ، ولكن في الواقع لا يوجد شيء خاص ، ويمكن العثور على جميع الوظائف الموجودة في التطبيق المنافس ، وقاعدة بيانات التطبيق أفضل من بقية التطبيقات صغيرة لأنها تعمل فقط على هواتف Android ، لذلك ليس الخيار الأول أن تكون صحيحًا إذا كنت تريد معرفة اسم المتصل أو الكشف عن رقم هاتف شخص ما من اسمه.

بشكل عام ، إذا فشلت جميع المحاولات الأخرى ، يمكن استخدام التطبيق كملاذ أخير ، وعلى الرغم من أنه قد يكون أصغر قاعدة بيانات ، فقد يجد أرقامًا فيه غير متوفرة في أي مكان آخر أو في التطبيق.

السعر: مجاني متوفر على منصات: Android

تطبيق دليلي: الخيار العربي لمعرفة هوية المتصل

تطبيق دليلي
تطبيق دليلي

أثناء الإطلاق الأولي ، كان التطبيق شائعًا جدًا لأنه ركز على المنطقة العربية أولاً ، لذلك يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات عربية ممتازة وهو أفضل من منافسيه ، ولكن في الفترة الأخيرة ، تلقى الكثير من الانتقادات حول الخصوصية ، وهناك أنباء عن حظره في السعودية. المملكة العربية السعودية ، مما يقلل بشكل كبير من عمليتها.

للأسف ، يفتقر التطبيق إلى العديد من الميزات المهمة ، مثل استخدامه على الويب أو في قاعدة بيانات عالمية ، والتي يمكن أن تساعد المهاجرين والمسافرين. في معظم الحالات ، يفضل الخيارات الأخرى.

السعر: مجاني | متوفر على منصات: Android و iOS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *