أخبار العالم

أخبار سارة تجري تركيا تجربة ناجحة على لقاح فيروس كورونا

قال عضو اللجنة العلمية التركية “أليس كارا” إنهم أجريت أول اختبار إيجابي لقاح خاص ضد فيروس كورونا في الحيوانات. وأضافت كارا ، بحسب صحيفة “Hebrlar” ، وترجم موقع عرب نيوز المقال”: “جربنا أولاً لقاح الفيروس التاجي على الحيوانات وحصلنا على نتيجة إيجابية”.

وشدد على أن هناك في تركيا بحثًا مستمرًا في العلاج واللقاح الضروري في حالة انتشار وباء أثر على العالم بأسره. قالت Nisreen Ozorn ، أستاذ البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة في الجامعة التركية Bogazja، قبل بضعة أيام أن الدواء المحلي لعلاج فيروس كورونا سيكون جاهزًا بعد 4 أشهر ، واللقاح بعد ذلك بعام.

ونقل موقع عرب نيوز عن اوزون قوله “يتم صنع اللقاح باستخدام الفيروس التاجي الأصلي ويفترض أن الدواء سينتج بعد أربعة أشهر وأن اللقاح سينتج بعد عام على الأقل.”

وأشارت إلى أن وزارة الصحة استدعت العديد من الأطباء والخبراء لدراسة إنتاج لقاحات الفيروس التاجي. وأضافت: “الناس يريدون نتائج فورية ، لكن الفيروس يبلغ من العمر ثلاثة أشهر ، وعلينا اختبار اللقاح من خلال اختبارات على الحيوانات. من الخطأ أن نبدأ مباشرة مع البشر ، لكن البعض يفعل ذلك”.

وأضافت: “إذا وصل الأمر إلى النقطة الأخيرة ، سنفعل ذلك ، لكننا لا نوصي به. نحن نعرف الوضع ، لكنه لم يفعل بعد أن”. سجلت تركيا عددًا كبيرًا من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا ، حيث بلغ عدد الوفيات 501 وعدد الإصابات يصل إلى 23934.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.