شروحات

مسح الفيروسات من الأندرويد أفضل الطرق تستطيع من خلاله حذف الفيروسات من هاتفك

محتويات

مسح الفيروسات من الأندرويد أفضل الطرق تستطيع من خلاله حذف الفيروسات من هاتفك ’ إذا كان هاتفك أو يعمل بشكل غير طبيعي ببطء أو بشكل غير طبيعي ، فقد يكون جهازك مصابًا بفيروس أو برنامج ضار يعمل في الخلفية. تعرف على كيفية البحث عن الفيروسات على اندرويد يمكن أن تعمل الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد في بعض الأحيان ببطء ، خاصة عند تثبيت برامج غير ضرورية أو قديمة. لكن في بعض الأحيان ، قد يكون السبب فيروسًا أو برامج ضارة أخرى ، مما يؤدي إلى بطء الأداء والألم.

في تسعة أعشار الوقت ، لا ينتج تباطؤ الكمبيوتر عن الفيروسات. على الرغم من وجود الفيروسات في العالم الرقمي ، إلا أنها نادرة نسبيًا وعادة ما يتم تثبيتها حصريًا من خلال تطبيقات مشبوهة ومصادر غير معروفة. إذا انضممت إلى تطبيق متجر Play ، فلن تكون في خطر. أكثر أعراض الفيروسات شيوعًا التي يمكن أن تكون علامة على وجود فيروس هي نافذة منبثقة مزعجة في متصفح الإنترنت. بشكل عام ، يمكن حذف هذه النوافذ المنبثقة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح باستخدام الطرق التالية:

مسح الفيروسات من الأندرويد أفضل الطرق تستطيع من خلاله حذف الفيروسات

في متصفح Chrome ، انتقل إلى الإعدادات من ثم الى التطبيقات من ثم الى Chrome من ثم الى التخزين من ثم تحدد على مسح ذاكرة التخزين المؤقت. انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا ، وحدد “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ثم “محو بيانات التصفح” ، وحدد جميع الخيارات وحدد “محو البيانات”.

إذا كان الجهاز أو الهاتف لا يزال بطيئًا أو يتصرف بشكل غير طبيعي حتى بعد حذف الملفات المؤقتة من متصفح الإنترنت ، فإن أفضل طريقة للتخلص من سبب المشكلة هي استعادة إعدادات المصنع ، والتي يمكن العثور عليها ضمن “الإعدادات” تشغيل “>” النظام “>” الخيارات “. إعادة تعيين> حذف جميع البيانات (قد تختلف قليلاً عن الخطوات الموجودة في بعض الهواتف).

لا يحب الكثير من الأشخاص هذا الحل لأنك ستفقد جميع التطبيقات والملفات والإعدادات المثبتة على هاتفك ، لذلك يجب أن تكون حذرًا عند نسخ الملفات احتياطيًا على هاتفك في كل مرة.

إذا كنت تعرف سبب المشكلة ، فقد يكون السبب هو تنشيط جميع الوظائف غير المؤكدة ما إذا كانت آمنة وموثوقة بعد تثبيت التطبيق. في بعض الأحيان ، تحتاج فقط إلى حذف تطبيق معين لحل المشكلة ، والتي ستحل المشكلة.

إذا منحت حقوق المسؤول للتطبيق ، فقد يكون حذف التطبيق أمرًا صعبًا ، ولكن باتباع الخطوات التي سأشرحها أدناه ، ستتمكن من حذف التطبيق وشرح كيفية تأمين هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد ، وتعديل وإزالة التطبيق من مسؤول أي تطبيق ، ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق.

لنفترض أنك أكملت كل شيء ، لكن الهاتف لا يزال بطيئًا ، فقد يكون متقدمًا في السن والهاتف أو الجهاز اللوحي قديمًا. أو قد يكون السبب هو أن برنامجًا معينًا أو تحديثًا جديدًا لنظام Android لا يعمل بشكل عام بشكل صحيح.هذا هو سبب بطء عمل الجهاز ، لذا تأكد من إجراء جميع التحديثات في التطبيق.

على أي حال ، قد تحتاج أيضًا إلى تثبيت تطبيق مضاد فيروسات لهاتفك أو جهازك اللوحي ، ومن أفضل برامج مكافحة الفيروسات لهواتف اندرويد إذا كنت متأكدًا من وجود برامج ضارة أو فيروسات على هاتفك أو جهازك اللوحي ، فيجب عليك تثبيت تطبيق مكافحة فيروسات.

خطوات إزالة الفيروسات من نظام اندرويد ، ضع جهاز اندرويد في الوضع الآمن ، سيؤدي وضع هاتفك أو جهازك اللوحي في الوضع الآمن إلى منع تشغيل أي تطبيق بخلاف تطبيق اندرويد ، بما في ذلك البرامج الضارة أو الفيروسات.

للدخول إلى الوضع الآمن في معظم الهواتف والأجهزة ، يمكنك الضغط على زر الطاقة لكي تستطيع الوصول للزر إيقاف التشغيل. يمكنك الاستمرار في الضغط على زر “إغلاق” هنا لإظهار خيار إعادة التشغيل في الوضع الآمن. في بعض الهواتف الأخرى ، عند إعادة تشغيل الجهاز أو الهاتف ، اضغط على زر خفض الصوت وستدخل في الوضع الآمن. إذا لم ينجح أي مما سبق ، فيمكنك البحث في جوجل لمعرفة كيفية الدخول في الوضع الآمن لهاتفك.

في الوضع الآمن ، سترى “الوضع الآمن” في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.

بعد الدخول إلى الوضع الآمن ، افتح قائمة الإعدادات وحدد التطبيق. ابحث عن التطبيقات المشبوهة التي لا تعرف ماهيتها ، أو التطبيقات ذات الأسماء غير الصحيحة أو التطبيقات التي لم يتم تثبيتها ولكنها لا تشبه تطبيقات اندرويد

برنامج إزالة الفيروسات من الهاتف

إزالة حقوق المسؤول وإلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة انقر فوق التطبيق المريب لفتح صفحة معلومات التطبيق ، وانقر فوق إلغاء التثبيت. في معظم الحالات ، يكون هذا هو كل العمل المطلوب لإزالة الفيروس ، ولكن في بعض الأحيان قد تجد أن زر “إلغاء التثبيت” غير نشط لأن الفيروس قد منح المسؤول القدرة على حل المشكلة. اخرج من قائمة التطبيقات وابحث عن قائمة مسؤول الجهاز في الموقع التالي: الإعدادات> الأمان. (في هواتف اندرويد “الإعدادات”> “الأمان”> “أخرى”

الأمان> تطبيق إدارة الأجهزة). ستجد هنا قائمة بالتطبيقات ذات حقوق المسؤول على هاتفك أو جهازك اللوحي ، ما عليك سوى إلغاء تحديد مربعات الاختيار للتطبيقات التي تريد حذفها والنقر على “تعطيل” في الشاشة التالية. يجب أن تكون الآن قادرًا على العودة إلى قائمة التطبيقات وحذفها.

بعد حذف التطبيق المشبوه ، يمكنك إعادة تشغيل هاتفك وسيخرج من الوضع الآمن ويدخل في وضع التشغيل القياسي. تجنب الفيروسات والبرامج الضارة في المستقبل

• ما لم تكن تعرف ما تفعله ، فلا تقم أبدًا بتثبيت التطبيقات خارج متجر Play. (على أي حال ، إذا لم تقم بتمكين هذه الميزة من خلال إعدادات جهازك ، فلن تتمكن من تثبيت أي تطبيقات خارج متجر Play). للتحقق من هذه المشكلة ، يمكنك فتح قائمة الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي والانتقال إلى الأمان. ثم تأكد من الخيار (تعطيل المصادر غير المعروفة). إذا كنت ترغب في تثبيت التطبيق من خارج متجر Play ، فتأكد من تثبيت التطبيق من مصدر موثوق وليس من موقع ويب مشبوه أو غير موثوق به.

تحقق من أذونات التطبيق: بغض النظر عن مكان تثبيت التطبيق ، تحقق من الأذونات المطلوبة قبل التثبيت. لا تسمح أبدًا بحقوق المسؤول لأي تطبيق. على سبيل المثال ، لماذا يحتاج مشغل الفيديو إلى الوصول إلى قائمة أرقام الهواتف؟ !!!؟ يمكنك أيضًا عرض التطبيق عبر الإنترنت وتصفح الموقع الإلكتروني لمطور التطبيق لمعرفة ما إذا كان مصدرًا موثوقًا به أو مريبًا.

حافظ على تحديث نظام اندرويد الخاص بك: قد لا يتمكن هاتفك أو جهازك اللوحي من استخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل اندرويد ، ولكن يجب عليك التحقق من أنه قد تم تحديثه كثيرًا قدر الإمكان. في المرة التالية التي تقوم فيها بالتحديث ، تأكد من أن الوقت مناسب للشركة المصنعة لإصدار التحديث.

مواضيع قد تهمك ايضا :

كيف تقرأ رسائل الواتس آب المحذوفة دون أن يعلم المرسل

افضل تطبيق لتغيير الصوت من خلال هاتفك الاندرويد و الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *