أخبار العالم

الهواتف الذكية: يحصل الأطفال على أول هاتف لهم في سن 9 سنوات!!

Advertisements

الهواتف الذكية يحصل الأطفال على أول هاتف ذكي متوسط ​​في عمر 9 سنوات وتسعة أشهر ، وتكشف دراسة أجرتها Mediametry. ومع ذلك ، فإن العديد من الآباء يشعرون بالقلق من أن أطفالهم قد أصبحوا مدمنين على الشاشات.

Advertisements

في يوم الاثنين 10 فبراير 2020 ، نشرت MediaMetri نتائج استطلاع بعنوان “إثبات الأبوة رقميا” بتكليف من مرصد الأبوة والتعليم الرقمي (مفتوح) والرابطة الوطنية للجمعيات (UNAF). وفقا للدراسة ، فإن الأطفال “يمتلكون أجهزتهم الخاصة في وقت مبكر جدا.”
بحلول سن العاشرة ، 35٪ من الأطفال لديهم بالفعل وحدة ألعاب فيديو خاصة بهم. 28٪ منهم يمتلكون قرصهم الخاص في هذا العصر. أخيرًا ، 11٪ من الأطفال في سن 10 سنوات لديهم تلفزيون خاص بهم (عادة في غرفتهم الخاصة).

حتى الجرس على جانب الهاتف الذكي. في المتوسط ​​، يتلقى الأطفال الفرنسيون أول هواتفهم المحمولة في سن التاسعة والتاسعة أشهر. وفقًا لـ Mediametry ، فإن 65٪ من هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 عامًا لديهم بالفعل هواتفهم الذكية الشخصية.
في معظم الحالات ، تم تقديم الهاتف كهدية في أي مناسبة. بشكل عام ، المبادرة تأتي مباشرة من الآباء والأمهات. يقول مرصد الأبوة والتعليم الرقمي: “11٪ فقط من الآباء يقولون إنهم أجبروا على الاستسلام لطلب مصر على الهاتف الذكي”.

Advertisements

يعتقد 83٪ من أولياء الأمور الذين شملهم الاستطلاع أن الهاتف الذكي يمكّن الطفل من العيش مع وقته ، وليس استبعاده من المجتمع وتخزين المعرفة. من ناحية أخرى ، يعترف 72 ٪ من الآباء بأن الهاتف الذكي هو وسيلة سهلة لرعاية طفلك. يستخدم البعض أيضًا هاتفًا خلويًا لتنشيط ذريتهم.
ومن المفارقات أن 90٪ من الآباء الذين شملهم الاستطلاع من قبل MediaMetric يقولون إنهم قلقون من أن أطفالهم سيصبحون مدمنين على الشاشات. يخشى 87٪ من الذين تم استجوابهم أيضًا من أن ذريتهم سوف يتواصلون مع الغرباء على الإنترنت. خطر التعرض المبكر للشاشات لا ينتهي هنا.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 ، فإن الاستخدام المفرط للهاتف الذكي يعزز السمنة لدى البالغين الصغار. تشير دراسة كندية أجريت عام 2018 أيضًا إلى أن الأطفال الذين يقضون أكثر من ساعتين في اليوم أمام الهاتف الذكي معرضون لخطر مشاكل التنمية المعرفية والفكرية. في هذه الظروف ، يوصي مرصد الأبوة والتعليم الرقمي بحمل أول هاتف ذكي حتى عمر 12 عامًا.

المصدر : Open

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى